الأربعاء، 9 يوليو 2008

وجدي غنيم اي بلادي

وجدي غنيم اي بلادي
الداعية الاسلامي المصري وجدي غنيم يبحث عن بلد يستقبله بعد طرده من جنوب افريقيا.هكذا ورد الخبر علي موقع العربية نت.بيد انني قرأت الخبر علي غير ما كتبته العربية نت.قرأته هكذا. ان السيد احمد عز يبحث عن بلد يستقبله بعد طرده من جنوب افريقيا.ومع استحالة حدوث هذا الخبر عدت الي رشدي.لعلمي اليقيني ان الدولة تحارب كل ما يمت بصلة الي الاسلام. من اعلي رأس في القيادة .حتي اخر فرد في المؤسسة الامنية العريقة.وان هذا التجاذب بين القاهرة وتل ابيب. لم يكن ان يصل الي هذا الدرجة من الترابط.لولا ان هناك علي الجانب الاخر عداء مباشر تمارسه الدولة ضد الاسلاميين علي اختلافهم.ورغم الحداثة والعولمة والعلمانية المتطرفة وكل مصطلحات الخداع الممارسة علينا .لايزال الشعب يحتفظ بقدر من دينه.وكذلك ستظل الدولة في تعاملها مع الاسلاميين بهذا الشكل.لان هذا راجع بالدرجة الاولي الي مزيد من الاطمئنان. يصل الي الجارة الشريكة في الحدود والبترول والغاز.حتي انني تعجبت ان آلاف من خيرة شباب مصر يذهبون الي اسرائيل.وهذا لا يقلق ابدا رموز الحكم الكبار.وان كان هناك تناقض غريب في تعامل الدولة بعدم اكثراث مع الامر. وتعامل الامن بحساسية مفرطة مع الامر ذاته.وكأنه خداع او انفصام عند الدولة.فالدولة شريك للصهاينة حتي انها تصدر لهم الغاز تحت دعاوي وحجج واهية.وتفتح لهم الحدود والمدن ان استطاعت.بيد ان الامن يريد ان يدخل في روعنا ان اسرائيل عدو. وانها مصدر التجسس والخطر الاكبر علي البلاد.وانه لا امان لدولة العدو الصهيوني .وان كان هو نفس الامن الذي يعطي الضوء الاخضر للقيادة.لمزيد من التعاون والتقارب بين تل ابيب والقاهرة.امر محير بالتأكيد.ولكن لا حيرة ولا غرابة في الامر.فقط انظر لحال البلد. وانظر الي هؤلاء الذين يحكمون والذين يقاسمونهم الحكم.وانظر الي الحالات التي ترسلها امريكا الي مصر.لنزع اعترافاتها عن طريق التعذيب المفرط.وزاد الطين بلة بعض الارهابيين الذين ساعدوا علي زيادة هذا التحالف دون قصد منهم.وانا هنا لست ادافع عن الداعية المصري.ولكن بلادنا اولي بنا.وان قسونا عليها.فالقانون وقضاة مصر العظام عنوان العدل والحق موجودون.فقط حاولت هنا ان انبه لامر.وهو ان هناك عداء شديد من ارفع قيادات البلد للاسلام.واكرر للاسلام وليس للشخصيات.وان هذا عائد اولا لحماية السلطان.الذي بدوره يصب امنه في رضاء اسرائيل وامريكا.والي الظلم العظيم الواقع علي جل المصريين. والردود العنيفة الارهابية من قبل البعض علي هذا الظلم.والفهم القاصر لهذة القيادات لصحيح الاسلام.وعدم تعاملها بضمير وامانة ودين.مع حالات الشطط والتجاوز من قبل بعض الاسلاميين.

الثلاثاء، 8 يوليو 2008

بضاعتنا فاسدة نريد بضاعة صالحة

بضاعتنا فاسدة نريد بضاعة صالحة
احد الاساتذة يلوم علي طيور الظلام الذين تحدثنا عنهم من قبل.كونهم جعلوا الحياة غير ممكنة في عيون الناس والجيل الحالي.وان كنت اعتقد ان هذة الطريقة في التعبير باتت طريقة منقرضة.واصبح للعقل والنقد في صلب الموضوع وتبيان الحقائق علي اسس علمية موضوعية هو اساس التفكير لدي معظم سكان الارض.ولكني اسأل ان كان هؤلاء بالفعل كما يصفهم الاستاذ.فاين الحقائق علي الارض التي تدحض وتبين كذبهم وتزييفهم للواقع.الامر المثير ايضا ان هؤلاء لا ينقدون فقط.ولكنهم يأتون بالحلول التي تتناول اصل وجذور المشاكل التي تتعرض لها الدولة المصرية.والتي يعلمها الاستاذ الفاضل .ويعلم ان العالم المتحضر لم يشتد عوده بهذا الشكل الذي نراه عليه اليوم إلا عندما تخلص نهائيا من هذة الجذور.ونحن عندما نتحدث عن مشاكل مصر.التي تراكمت كما تتكدس الكتب بعضها فوق بعض.يجب ان نعطي لهذة الجذور المساحة التي تحتلها في صنع جل مشاكلنا المزمنة.لقد وصلنا الي مرحلة بات معها اما ان نتخذ طريق المصارحة والحساب وهو طريق صعب له رواده وضحاياه.واما ان نظل علي ما نحن فيه.ومن ثم نلف وندور ونسأل ونعيد في السؤال.ونكرر ما نقول.ثم نتعجب ونحن نردد لماذا لا تنفرج الازمات.رغم اننا طرحنا المشكلة واوجدنا لها الكثير من الحلول.وفي الحقيقة نحن لم نطرح جذور المشكلة.وبالتالي لن نجد الحلول المناسبة لما نعانيه من ازمات.اقول وربما اكون غير صائب في قولي هذا.التفكير بمنطق عبد الناصر والسادات امر جيد.والتفكير بمنطق الرئيس مبارك امر حسن ايضا.ولكن التفكير بمنطق العصر الذي نعيشه هو ما يجعل لنا قيمة بين باقي الامم.واذا اردنا ان نسير سيرتنا الديكتاتورية ونظن ان الامور ستستمر.وان شعبنا شعب طيب ويرضي بقليله.ولا يمكن حكمه إلا بالبطش والقوة.اذا علينا حينها ان نعتزل العالم.وحتي لو اعتزلنا العالم لن يعتزلنا العالم.فنحن للاسف ولحسن الحظ. لنا موقع متميز.ولنا قيمة وثقل كبير في محيطنا.ولدنيا العلم والفكر الذي يمكن يغير محيطنا.اذا من غير المعقول ان يتركنا الاخرون في حال سبيلنا.وليس مطلوب منا ان نبكي حظنا.بل ان نفعل ما يجب علينا فعله.الرئيس مبارك قيمة لا يمكن انكارها.ولكن هل يجب علينا ان نقول انه فعل ما يمكن له ان يفعله.وحان الوقت ان نتعامل مع العصر بمتطلباته.بصراحة نحن بضاعتنا فاسدة.ربما زادها الاخرين فسادا.ولكن العطب والعفن فينا قبل ذلك.ويجب ان نبدل بضاعتنا الفاسدة باخري صالحة.مع كل التقدير والاحترم لمن حاول وفعل من اجل مصر العظيمة.

الاثنين، 7 يوليو 2008

الكذب المفضوح

الكذب المفضوح
كلهم اعداء مغرضون.بداية من الصحفيين الذين يريدون ان يشوهوا سمعة مصر المحروسة.وانتهاء بابراهيم عيسي الذي يريد ان يشوه قيمة كبيرة كالرئيس مبارك.واشباهه الكثير من الكتاب الذين ينقدون رموز الدولة بألسنة حداد.حتي شباب المدونين والفيس بوك هؤلاء ايضا من المغرضين المتربصين.المسئولون يعملون ببلادنا في صمت من اجل مستقبل هذا البلد.ويخرج المغرضون من امثال هؤلاء وغيرهم.لكي ينالوا من هذة القمم التي تعمل في صمت من اجل الصالح العام.ماذا يريد هؤلاء اذا.احدي تلك القمم الكبيرة والتي تعمل في صمت ايضا.كذبت ما تم بثه علي برنامج العاشرة مساء.ونفت ان تكون تلك الصور السيئة في زمام ملكها الواسع.وكاد ان يقسم سيادته ان هذا كله مجرد دسيسة علي تاريخه العظيم.وان وراء تشويه سمعته الناصعة البيضاء هم المغرضون.ويشاء ربك ان يصر البرنامج علي كشف الحقيقة مهما كانت.ويتضح انه لا يوجد مغرضون من اي نوع.وان السيد المسئول مثله مثل كل مسئول في بلادنا. يعتقد بوجود جماعة من المغرضين الذين يحاولون هدم ما بناه سيادته.الرئيس مبارك يعتقد بهؤلاء والسيد نظيف السيد العادلي السيد عز السيد جمال مبارك.كل هؤلاء وراء فشلهم الصريح تجد مغرضين. يقفون لهم بالمرصاد لتشويه عملهم المجيد.هذا جعلني اشك في حقيقة ان كانت هذة القلة المندسة بالفعل موجودة.ام انها من بقايا عصور مضت تركها العالم كله خلف ظهره.الفاشل في عصرنا هذا يخرج في صمت. ولا يلقي بفشله علي الاخرين.هذا يحدث في كل انحاء العالم.اللهم إلا عندنا.فكل فشل يكمن خلفه سبب جوهري مقنع باليقين.لكنه يجب ان يكون بعيدا تماما عن قدرات سيادة المسئول.كل شيء يمكن تبريره.الفشل المرض الجهل الفساد.إلا قدرات وملكات سيادة المسئول العظيم.اذا في النهاية اما ان ننظر الي حال مصر باعتدال.ونعتقد ان ما نحن فيه افضل من كثير غيرنا.وان لم يأتي هذا التفسير علي هواك.نعود اذا الي تفسير العصور الغابرة.بان الفشل وراءه المغرضين.ايهما اقرب اليك ايها المغرض. الذي يريد ان يشوه صورة رموز وطننا العظام.

الأحد، 6 يوليو 2008

انتحار رئيس

انتحار رئيس
ماذا حدث لك يا شعبي؟لقد صحوت من غفوتي لأراك بهذا السوء.اتراني احلم ام ان هذا كابوس مثل تلك الكوابيس التي باتت تزعجني في اواخر ايامي.لقد حلمت لك يا وطني بكل المجد والعزة.فهل اخطأت الطريق ام انك انت يا شعبي لم تكن علي قدر المسئولية.لقد تصورت مستقبلك بحجم نيلك البديع.لم اكن اتخيل ان نهاية هذة المشوار هو هذا البؤس الذي اراك عليه.اهذا ما بقي من حلمي الكبير.يوم توليت الحكم اقسمت ان احافظ عليك.وألا اجلس علي كرسي الحكم إلا قليلا.بقدر ما استطيع ان اصلح.احلامي كانت عريضة ليس لها حدود او سقف.واليوم اري ان هذا كله كان لاشيء.شعبي يعيش في المقابر.وشبابه لا يجد عملا.الامراض تكالبت علي ابناء وطني.التعليم وصل الي اسوأ حالته.مشاكل الوطن كل يوم في ازدياد.لقد خسرتك يا شعبي.واحسبني قد خسرت نفسي.لم اكن اريد هذا. لا لي ولا لك يا شعبي الطيب.ويوم ان تطلع يا شعبي علي هذا الخطاب.اكون قد اتخذت قراري الذي اقسمت في يوم من الايام ان ابر به.بعضكم سوف يحزن. والاخرون سوف يرون في عملي عين الصواب.لقد لقبتموني في ذات يوم بالحكيم.وها انا اثبت لنفسي ولكم انني بالفعل استحق هذا اللقب.وان هذا اصدق شيء قد افعله في حياتي.حتي اعتقد ان لحياتي قيمة بعد هذا العمر المديد.اقسم لك يا شعبي انني احببت تراب هذا الوطن. وعملت من اجله قدر جهدي.ولكن ان خانني حظي او لم يكتب لي التوفيق.فاني التمس في قراري الاخير ان ارد الاعتبار لنفسي كحاكم كبير.ادخل التاريخ بجانب حكام مصر العظام عبد الناصر والسادات رحمة الله عليهما.اعلم ان قراري قد يغضب الابن والحاشية.ولكني اعلم انه سوف يسعد وطن وهبني كل ما تمنيت واردت.من اجلك يا وطني العزيز افعل.لابرهن ان حب مصر لا يكون بالكلام فقط.بل بالفعل الذي يعيد لهذا البلد بعضا من حقه.اعلموا ان هذا البلد ظلم كثيرا.واهله كرام واهل خير.كانوا دائما وابدا عند حسن ظن الناس بهم.واعلم ان من سيأتي بعدي سوف يكمل المشوار.لا عودة للوراء بعد اليوم.لقد قررت ان اجعل مدة الحكم فيكم فترتين لا غير.وان من حق كل ابناء وطني ان يتقدموا الي هذا المنصب الرفيع.وليناله الاجدر والاصلح فيكم.ثم اني اعلن لك يا شعبي .اني رئيس عظيم.اخطأت كما سلفي بقدر ما اصبت.وسوف ادخل تاريج مصر بجابنهم.لذا انا اعتزل الحكم بعد هذا العمر والجهد..
قد يكون ذلك انتحار رئيس. ولكنه حقيقة بداية حياة رئيس عظيم في تاريخ شعب عظيم

السبت، 5 يوليو 2008

تحيا البلطجة يحيا الرئيس

تحيا البلطجة يحيا الرئيس
حتي لا اؤخذ بجرم لم ارتكبه اعترف انني اجبن من ان انقد الرئيس مبارك.وانه بالنسبة لي كما هو لغيري من المصريين.بمثابة الإله.وان من ينقده لابد وان تحل عليه لعنة النظام.فيعيش وحيدا وقد يموت وحيدا.ويمكن ان يصل الامر به ألا يشيعه احد من المسئولين.حتي وهو يستقبل بجسده ورحه عالمه الجديد.الذي لا يدري فيه.هل هو احسن ام اساء.رحم الله عبد الوهاب المسيري.وغفر له بقدر ما احبنا.وعمل من اجلنا.واخلص لوطنه بهمة وعزيمة.رحم الله عبده رحمة واسعة..
اقول ذلك حتي لا يدخل في روع احدهم انني اربط بين البلطجة وبين الرئيس.ذلك لانني احترم مقام الرئاسة. وهذا ما تعلمته من اساتذتنا ومن استاذنا الكبير هيكل.بيد انني لا اضع الرئيس في مرتبة القداسة.فهو بشر يخطيء ويصيب.ونقده حق لكل مواطن مصري ان كان هناك ما يستدعي النقد.بيد ان من يطالع الصحف المصرية هذة الايام.لابد وان يزعجه ما يحدث من بلطجة في طول البلاد وعرضها.وكأنه لا دولة ولا نظام.فان كان لابد من قمع المعارضين.فلماذا لا يتم بالمثل قمع البلطجية.وان كانت الدولة تستأسد علي الكهول واصحاب الاقلام الشريفة.فلماذا لا تفعل هذا مع البلطجية. الذين يعيثون في البلاد الفساد.اين الرئيس رأس النظام من امن يترك مجموعة من البلطجية يثيرون الرعب والفزع في قلوب الناس الابرياء.وعندما تنزف الدماء وتنتهي المهزلة.يتدخل اسود العادلي.اسود علي الشرفاء المحترمين.وغير ذلك مع البلطجية والمجرمين.لا تكاد تخلو منطقة في مصر اليوم من البلطجية.حتي الكبار باتوا يتعاملون مع بعضهم بشريعة البلطجة.ولا حول ولا قوة إلا بالله.فماذا يفعل الضعفاء والابرياء من المصريين. فامامهم سلطة باطشة غاشمة لا تنظر إلا لحفظ كرسي الرئيس.وخلفهم كبار وصغار البلطجية.فمن يحمي ضعفاء مصر من اذي البلطجة ولمن يلجأون

الخميس، 3 يوليو 2008

احرارك يا مصر يرحلون
فقدت مصر العالم الكبير عبد الوهاب المسيري
فقدنا مفكر كبير اخلص لوطنه حتي آخر لحظة في حياته
رحمك الله بإذنه ايها الرجل العظيم
فقدنا فارس من فرسان مصر الكبار
اللهم عوضنا فيه خيرا
اللهم ارحمه رحمة واسعة فهو منا ونحن منه
اللهم انا احببناه فيك فيارب اغفر له بفضلك وجودك يا ارحم الراحمين
اللهم اغفر لعبدك عبد الوهاب المسيري واسكنه فسيح جناتك
امين امين يارب العالمين

الأربعاء، 2 يوليو 2008

المواطنة اسما والمواطنة فعلا

المواطنة اسما والمواطنة فعلا
انا مواطن اذا انا مصري.هذة باعتقادي هي المعادلة التي يجب ان تكون سائدة بين المصريين ان ارادوا ان يكون لهم ذكر بين الامم.لانه لا يمكن ان اكون مصريا دون ان اكون مواطنا.والمواطنة لها حقوق علي اصحابها. كما ان لها واجبات تجاههم.وحين يغدو المصريون مواطنين في بلادهم.سوف يكون لهذا البلد شأن عظيم.والعكس كلما اصبحنا مصريين دون ان نكون مواطنين. فهذا مما يراكم ويزيد من مشاكلنا.لست اتحدث هنا عن مواطنة الحزب الوطني.او مواطنة المسلم الذي يعانق المسيحي.فهذة ليست مواطنة كما اعتقد.لان المواطنة لا تستدعي هذة المظاهر او الاشكال التي ليس لها معني في قاموس المواطنة الحقيقي.فهذا ما اطلق عليه المواطنة بالاسم فقط.بمعني ان تكون مواطنا مصريا.ولكنك لا تملك من مواطنتك شيء.ولا تقدم لهذة المواطنة شيء.وايضا لا تأخذ من هذة المواطنة شيء.اما المواطنة فعلا لو تحققت. سوف يحدث ذلك علي غير رغبة من يصدعونا رؤوسنا كل ساعة, بشعارات عن المواطنة الخادعة التي يروجون لها.لانك لو علمت بمواطنتك في بلدك.لسألت عن حقك وواجبك نحو هذة المواطنة.اما واجبك نحو هذة المواطنة.ان تعتقد تمام الاعتقاد انك وغيرك سواء في هذا الوطن.مهما كان هذا الغير.رئيسا وزيرا غفيرا ايا كان.ثم انك لن تحفز من قبل الدولة لكي تنعش ذاكرتك.الي انك مواطن في بلدك.بل انك ستعمل من اجلك واجل بلدك. بناء علي هذا المواطنة التي تحملها اسما وفعلا.وايضا لا يكون من ضمن همك وشواغلك ان تؤذي جارك. لانه مسلم او مسيحي او غني او فقير الخ.لسبب بسيط هو انك تعلم ان الف باء المواطنة.هو المساوة بين جميع ابناء الوطن.اما حقك من جراء هذة المواطنة.فان توفر لك ابسط ضروريات الحياة.وان تعطيك القدرة لكي تبحث عن حقك لدي النظام الذي يحكمك.واعتقد انه لو بحث المصريون عن حقهم لدي من يحكمونهم.ما كان ليوجد تمييز بينهم علي اي اساس كان.لان المواطنة كما تأخذ منك. هي ايضا تضيف اليك.تأخذ منك الانتماء والعمل علي نيل هذا الانتماء. وتعطيك الامان في المساوة بينك وبين غيرك من المواطنين الاخرين.وطالما انك لا تبحث عن واجبك نحو مواطنتك.هي ايضا لن تعطيك حقا من اسمي وافضل حقوقك.وهو ان تصبح اغلي واقيم ما في دولتك.وان يسعي الجميع علي توفير ابسط حقوقك.كما انك ستسعي لغيرك لكي توفر له ابسط ضروريات حياته