الخميس، 27 نوفمبر 2008

صراع بالوكالة بين الشعب والشرطة

صراع بالوكالة بين الشعب والشرطة
اتمني ألا يخرج علينا احدهم ليقول ان ما يحدث من ضباط الشرطة هو عمل فردي من جانب بعض القلة من المتجاوزين.تجاوز رجال الشرطة ضد ابناء الشعب اصبح فوق الاحتمال.لقد اطلق الرئيس يد الوزير العادلي في البلاد. ليفعل ما يحلو له دون حسيب او رقيب.ولا اعتقد ان العادلي لا يستطيع ان يجبر رجاله علي احترام انسانية المصريين.بل ان ما يقوم به العادلي هو المطلوب تماما في المرحلة الحالية.وهو ان يتم ترويع الشعب من اجل ان تمر تلك المرحلة كما يبغي ويريد بعض رجال الحكم.السيد العادلي هو رجل هذة المرحلة. ويعتمد عليه النظام بشكل كامل.اذ ليس لدي العادلي محرمات او خطوط حمراء.كل شيء مباح لدي العادلي. وكل شيء ممكن لارضاء سدنة النظام.كان التعذيب بالامس هو اقصي ما يمكن ان يصدر عن رجل شرطة ضد المواطنين.اما اليوم فقد تخطينا مرحلة التعذيب الي ما بعدها.الي مرحلة القتل الوحشي دون اي عتبار لقانون.والحقيقة ان تحميل الامن جل الملفات السياسية والتعامل معها بغير منهج سليم.كاد ان يزرع عداوة بين فئات الشعب المختلفة وبين رجال الشرطة.وهذا الكلام تعب المفكرون في قوله وترديده عشرات المرات ولكن ما من مجيب.والخطر كل الخطر ان يعتقد رجال النظام ان الاعتماد علي الامن سوف يحل اي مشكلة من مشاكل الوطن الجمة.وخاصة ان كان هذا الامن يفتقد الي المهنية والاحتراف.وتلك آفة كبري من ضمن الآفات التي يتمتع به رجال الشرطة في مصر.اذ ان تعاملهم مع الناس وما يدور في اختصاص عملهم. اصبح يعتمد كليا علي البطش والتنكيل. وليس علي المهنية والاحتراف.ولا يمكن للامن ان يحل محل السياسة.الامن له دوره ومكانه الطبيعي.والسياسة لها دورها في المجتمع ومكانها المحدد.وكان من المنطقي عندما يحل الامن محل السياسة ان يفتقد الي المهنية.ويعتمد في عمله علي الضوء الاخضر الذي منحته له السياسة.وهذا الضوء هو التعامل بالشدة والبطش مع الملفات التي عجزت السياسة عن حلها.فالاخوان ملف سياسي.وعلاقة المسلمين والمسيحيين ملف سياسي.والتعامل مع ابناء سيناء ملف سياسي.والتعامل مع الخصوم من المطالبين بالديمقراطية ملف سياسي.وانتقال السلطة في الفترة القادمة ملف سياسي.وغير ذلك من الملفات السياسية الكثير.وهذا فيه ظلم كبير للامن. اذ انه يضعه مباشرة في الواجهة امام الشعب.ففي الاحوال العادية الطبيعية في كل البلدان.عندما تفشل السياسة في ايجاد حلول جذرية لمثل تلك الملفات.يكون تعامل الشعب معها بتغيير السياسة والمسئولون عنها.اذا من المنطقي ان يكون هناك رد فعل من الشعب علي فشل الساسة في التعامل مع هذة الملفات.ووضع الامن في وجه المدفع. والزج به في كل ملف بهذا الشكل.يجعل تعامل الشعب مع الامن وليس بتغيير السياسة التي توارت خلف الامن.وهذا جرم كبير في حق هذا الوطن ومستقبله.وما نسمع عنه من غل وفساد في علاقة الشرطة بالشعب خير شاهد علي ما نقول.وستظل العلاقة كذلك وستزيد ما لم تعود هذة الملفات الي مكانها الطبيعي الي السياسة.ويعود الامن الي عمله والتعامل باحتراف ومهنية في مجال تخصصه..اعلم ان هذة النظرة تعود بالخطأ الاكبر علي رجال السياسة وليس رجال الامن.وان كان الامن شريكا بجزء. ولكنه في ذلك مثله مثل كل فئات الشعب. شركاء في هذا الجزء.واعني به السكوت والتكيف مع الاوضاع مع عدم ابداء اي مقاومة.حتي استمرأ رجال السياسة هذا الوضع. واعتبروه حق مكتسب لا يجب ان يسلبهم احد اياه.ولذلك هم يقاومون كل من يطالب بالتغيير.بل ولا استبعد ان يصلوا الي ابعد من ذلك.حتي يأتي يوم الفصل والحسم.فاما ان يأخذ الشعب بزمام الامور.او ان تصل الامور الي درجة يصبح السيطرة معها في غير مقدرة الامن.ولله الامر من قبل ومن بعد.

الأربعاء، 26 نوفمبر 2008

وفي جلد المصريين نظر

وفي جلد المصريين نظر
تلك وجهة نظر لا تستند الي علم شرعي. ولكنها مجرد خاطر ورد علي عقلي. ولا اعرف صحته من بطلانه.بداية نحن هنا ننظر في واقعة محددة. وليس هناك ثمة تقييم او عدم تقييم للعلاقة بين المصريين والسعوديين.لانني احسب ان تلك العلاقة في هذة الاوقات علي افضل ما يكون ولله الشكر والحمد.لذلك اعتقد ان القرار الصادر بعدم سفر الاطباء المصريين قرار خاطيء.كذا اسلوب التهديد الذي اتخذه البعض من السعوديين اسلوب خاطيء ايضا.المسألة منصبة كما قلت علي واقعة معينة.قد تتفرع عنها بعض المسائل.ولكن هذة المسائل المتفرعة يجب ان تعالج في حدود الرأي والرأي الاخر.لا ان نعكس الآية.وتصبح المسائل المتفرعة عن الواقعة هي الاصل.والواقعة في حد ذاتها تعتبر كأنها جزء ثانوي..اعتقادي ان الخلط جاء من ثقافة مغايرة بين شعبين شقيقين.ففي مصر ينظر الي الجلد علي انه نوع من الاهانة للانسان.وخاصة ان كانت بهذا التعسف من وجهة النظر المصرية.اما في السعودية فالجلد حد من الحدود التي تأخذ به المملكة السعودية.فهو بمثابة الثقافة المترسخة في شرايين المجتمع السعودي.هذا جزء هام يجب ان نأخذه في الاعتبار.هذا وانني اعتقد ان الجلد عقوبة يعتبرها العالم الحاضر مهينة للانسان.بالتأكيد هذة عقوبة موجودة في القرآن.ولكني اقرر واقعا.ربما نحن في حاجة الي اقناع العالم بان الجلد امر شرعه الخالق لعقوبة معينة.وليس في الامر شيء مهين للانسان.او ان نجد مخرجا شرعيا يحل هذا الاشكالية.ولا استطيع ان اقول بشيء.غير انني مع الشرع قلبا وقالبا.حتي يفتح الله علينا باشخاص يعيدون لروح الشريعة توافقها مع العصر الذي نعيش فيه.ثم يأتي الجزء الآخر من الواقعة وهو. هذا العدد الكبير من الجلد الذي لم يعرفه المصريين من قبل.فلدي الغالبية العظمي من المصريين ان اقصي حد لعقوبة ما في الشريعة الاسلامية هي مائة جلدة.لذلك رأي اغلبية المصريين ان هذا العدد من الجلد فيه تعسف وتجني.واعتقادهم لان الجناة هنا مصريون.اما لو كانت جنسيتهم امريكية علي سبيل المثال. ما كانت العقوبة لتصبح بهذا الشكل.هنا يجب ان نعرف. علي اي اساس اتي هذا الحكم.وهل في الشريعة الاسلامية جريمة تصل عقوبتها الي ما يزيد عن الالف جلدة.وذلك ليس تدخل في القضاء السعودي.ولكن لكي تطمئن قلوبنا.لا نشكك في الحكم.ولكن علي اساس استند هذا الحكم.وهل هو حكم مدني ام هو من صميم الشريعة الاسلامية.ثم نأتي للجزئية الاخري وهي. انه معروف لدينا انه بعد استئناف اي حكم.اما ان تظل العقوبة كما هي.او ان تخفف العقوبة في احوال اخري.وعليه هل يستقيم مع اي قانون مدني او شرعي. زيادة العقوبة بهذا الشكل بعد الاستئناف.ثم بعد ذلك.هل يمكن الجمع في اي قانون بين عقوبة الجلد وعقوبة الحبس.خاصة ان العقوبة بهذا المجموع الكبير من الجلدات وسنوات الحبس..اعتقادي ان الشريعة ترمي الي القصاص والردع.القصاص لكي يأخذ الجاني عقابه.والردع لكي نحمي المجتمع من عدم تكرار مثل هذة الجرائم المفسدة للمجتمعات.وليس الغرض من العقوبة هو التنكيل والتعذيب المفرط بهذا الشكل كما يراه اغلبية المصريين.لذلك قلت ان توافق الشريعة مع العصر.يجب ان يؤدي الغرض الكامل والشامل مما يرمي اليه الشرع.هذا او ان تصبح الشريعة هي لغة العصر.او تصبح الشريعة عالمية.يتقبلها ابناء العصر الحالي كما تقبلها السابقين كما هي.ثم ان القضية التي نحن بصددها لها اكثر من رواية.تختلف من وجهة نظر كل طرف.واعتقادي لو اهتم ولاة الامر في مصر والسعودية بشعوبهم. لتم حسم الامر بالشكل الذي يعود علي المجمتعين السعودي والمصري بالخير.ربما استهان الملك الطاغية بالامر وكذا فعل الرئيس الديكتاتور.فحدث ان وقع الناس من الشعبين في سوء الفهم.والله تعالي اعلم

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

حتي لا نذهب الي الصومال كالعميان

حتي لا نذهب الي الصومال كالعميان
انهم يدقون طبول الحرب.لكي نذهب الي هناك. ونحن علي غير بصيرة.لست اتحدث هنا من منطلق سياسي. ولكني اخشي ان نقع في حفرة لا نستطيع الخروج منها. او لا نجد مساعدة من هؤلاء الذين يريدون منا ان ندخل حيث خرجوا من قبل اذلة صاغرون.ما اعتقده ان مشكلة الصومال تكمن في هذا الخطأ الذي وقعنا فيه طويلا.واليوم نحن ندفع الثمن مضاعفا.فنحن لدينا حدود خارج حدودنا. واعني قناة السويس وامتدادها ونهر النيل وامتداده.وهذا قدرنا وفضل الله علينا.وكان يجب من قبل ذلك ان نعمل علي هذا الاساس.فليس من المعقول ان نتقوقع علي انفسنا. ونحن لدينا امتداد خارج حدودنا يوفر لنا حياة كريمة آمنة.اعتقادي ان الخطأ الاكبر الذي وقعنا فيه. اننا تركنا لامريكا واسرائيل ان يرسموا الخطط وينفذوا المشاريع. ونحن غافلون عن خططهم ومكرهم.اسرائيل ليست صديقا. ولن تكون يوما من الايام صديقا لمصر.كذا هذا القول ينطبق علي الامريكان.لقد تركنا ملعبنا وبيتنا وحياتنا ومصيرنا في يد امريكا واسرائيل.وهذة هي النتيجة.والاشد غباء من هذا. اننا لا نساعد عدوهم. حتي وان لم يكن هذا من قبيل اخوة الدين والعرق.بل من باب المصلحة والضغظ. وورقة مكان اختها.بيد ان هذا لم يحدث.واننا فتحنا البلاد والحدود وما وراء الحدود للاسرائيليين.وظننا انهم سوف يحترمون المواثيق والعهود.وهذا وهم. فهؤلاء قوم لا عهد لهم.واعدنا الكرة في الصومال.فامريكا لا تريد المحاكم الاسلامية. ولا اي شيء يذكرها بالاسلام في اي مكان.حتي لو كان هؤلاء الناس يعملون الصالح لبلادهم.سمعنا كل الخير وعودة الهدوء والسلام الي الصومال. بعد ان تمكنت المحاكم من فرض سطوتها علي جميع اراضي الصومال.ولكن هذا يغضب اسرائيل. التي تريد ان يكون لها موضع قدم بل وعشرة اقدام في افريقيا.فكان ان سلحت ودعمت اثيوبيا.ودحرت الاخيرة المحاكم الاسلامية. إلا فلول منها مازالت تشاغب بين الحين والاخر.وكان ان شعر الناس بالظلم. فقد كانت قلوبهم مع المحاكم.واعتبروا الاثيوبيين احتلال اجنبي.ولكن احد لم يظهر الحقائق في بلد فقير ومعدوم.والفقير الضعيف لا يسمع له.فاين مصلحتنا من ذلك.ورد الرئيس المصري حينها.رد الغير مهتم بما يحدث.وكأن هذا الذي يحدث في قارة وبلد وامتداد آخر بعيدا عنا.حتي وصلنا لهذة النتيجة المؤلمة.مشكلة القراصنة.وهم جماعة من المسلمين. وانهم يعتقدون ان ما يقومون به امر طبيعي وغير محرم.وهذا جهل منهم لا ريب. ولكن جهلنا نحن اشد.اذ تركنا بلد يعتبر هام بدرجة كبيرة للامن المصري.بدون ان نتدخل بما تمليه علينا مصالحنا.وليس مصالح اسرائيل او امريكا.حتي خرجت الامور عن السيطرة.واليوم امريكا تعلن انه من الصعب التدخل العسكري لدحر القراصنة.منذ متي.وما مغزي ذلك الرد.اعتقادي ان امريكا تريد ان تخلع يدها نهائيا عن هذة المسألة.ونريد جر مصر الي معركة لا ناقة لنا فيها ولا جمل.مصالحنا اهم.ونستطيع بشيء من الحكمة والسعي. ان ننال مصالحنا دون ان نعادي احد.ودون ان يقال ان مصر احتلت بلد اسلامي من اجل بضعة ملايين من الدولارات.لا يعلمون ان هذة الاموال جزء هام من الاقتصاد المصري.ولكن من يهتم ومن سوف يسمع.اعتقادي ان مصالحنا ابدي من طاعة امريكا.ان كانت امريكا تريد ان تحارب. فلتحارب اهلا وسهلا.فلتدخل الصومال كما دخلت العراق.ولتجر خلفها فلول القاعدة وكل الاعداء.اما نحن فلدينا مصالحنا. ولا نريد ان نحارب او ندخل في حرب لا نجني من ورائها إلا الخراب.اعتقادي ان الورقة الرابحة اليوم هي بقية الدول الافريقية القريبة من الصومال.والتي لها تأثير علي هؤلاء الناس.نستطيع ان نبرم الاتفاقيات ونعقد الصفقات.حتي لو كانت هذة الصفقات ستغير المعادلة داخل الصومال ضد مصالح امريكا واسرائيل.مصالحنا اهم من رضاء اسرائيل وامريكا.القراصنة رجال ظل لا اثر لهم.والمجابهة معهم لا تكون بان نظهر انفسنا. لينالوا منا دون ان نستطيع ان نراهم.فلنكن رجال ظل نحن ايضا.المواجهة المفتوحة مع اشباح سوف تخسرنا الكثير.غير التعقيدات الجمة التي ضربت هذة البلاد.هذة ليست حربنا.انها شراك خلفتها لنا اسرائيل لنقع فيها.ويجب ألا نقع فيها.نستطيع بشيء من الجهد والاتصالات والتحالفات ان نغير كثيرا في الصومال.ونستطيع ان نأخذ ممن يخشون علي سفنهم.لتصب في مشاريع ومصانع وزراعة وخير.ينفع هؤلاء الناس.نستطيع بالعقل والتصرف.ان نبعد اشباح خلقها غيرنا.ويريد منا ان نجري خلفها.خلف سراب. تماما كما جرت امريكا خلف سراب.وهذة هي النتيجة.الامر هنا ليس خاص بالكرامة.الامر هنا خاص بالمصالح في اضيق الخسائر.وفي اوسع المكاسب.والله اسأل ان يعرفنا الحق ويرشدنا الي الخير

الاثنين، 24 نوفمبر 2008

التأشيرات يا ريس

التأشيرات يا ريس
التأشيرات يا ريس. اتدري من قائل هذة العبارة. انهم نواب مجلس الامة الموقرون. المفروض فيهم انهم يراقبون السلطة التنفيذية.بمعني اوضح انهم مفوضون من قبل الشعب لمراقبة ومحاسبة الرئيس ومن يعملون معه.فان كان هؤلاء النواب يستجدون من الرئيس بعض التأشيرات التي لا حق لهم فيها.فمن اذا يحاسب الرئيس والوزراء والمحافظين ورجال السلطة التنفيذية.هل نأتي بالكونجرس الامريكي لكي يحاسب الرئيس والسلطة التنفيذية لدينا.فان كانت هناك فوضي بالفعل فهي تبدأ من مجلس الامة.حيث يجلس في هذة المقاعد العظيمة. رجالا ضيعوا الامانة وضيعوا الشعب معهم.فمن اعطي نواب الشعب الحق في ان يكونوا تجار تأشيرات. يمنحوها لمن يرضون عنه. ويمنعوها عمن يغضبون عليه.اي دستور او اي قانون يعطي هؤلاء سلطة المنح والمنع في شأن لا يخصهم.نواب المجلس غضبوا يوم ان وصفهم المستشار الجليل الخضيري بالانبطاح.واعتقد ان الوصف الذي يليق بهم اكبر من ذلك بكثير.انهم من ضيعوا الامانة. ولولا نواب الامة لكان حالنا غير الحال.لو كان لدينا نواب محترمين. لما استشري الفساد وعم الظلم واكلت اموال الشعب بالباطل.للاسف الشديد هذا ينطبق علي الجميع. واولهم نواب المعارضة.لانني اعتقد انهم ايضا شركاء في هذا الذي يحدث للناس.فقد كانت امامهم فرصا كثيرة. لكي يقدموا علي موقف يزلزل الارض من تحت اقدام الرئيس واتباعه.ولكنهم تحججوا بان فرصتهم داخل المجلس افيد للناس وانفع.والحقيقة ان التاريج عندما يحكم عليهم. سيقول لقد سن السيد سرور قوانين سيئة السمعة مضرة بالشعب. وكان هناك ما يزيد عن مائة نائب من نواب المعارضة.ولم يفعلوا شيئا يستحق الذكر.اللهم إلا كل مرة يمر قانونا مشبوها. يقوم نواب الاخوان والمعارضة بعقد مؤتمر هزيل مثلهم. ويمر القانون ويعاني الشعب.وهم لازالوا في مقاعدهم. ويدعون فعلا هم ابعد ما يكونون عنه.ان نواب الاخوان والمعارضة. شركاء تماما مثل نواب الوطني فيما يحدث للشعب المصري.لا حجة لكم. لقد بطلت حجتكم. وكأنكم استمرأتم ما تقومون به من مؤتمرات عرجاء.حتي توهمون انفسكم انكم قمت بواجبكم تجاهنا.لا يا سادة. الاحمق وحده من يلدغ مرتين من جحره. فما بالكم بمن يلدغ عشرات المرات ثم يعود لمثلها.انتم شركاء الحزب الوطني.انتم شركاء مبارك فيما يحدث للمصريين.ماذا استفاد الشعب من وجودكم. هل منعتم قانونا واحدا اضر بالمصريين.هل قلتم لمبارك كلمة حق واحدة في مجلسكم.هل قدمتم قانونا يعيد اي حق للشعب.اذا ما فائدة وجودكم. وماذا استفدنا من عجزكم.لقد اعطاكم الله سلطة ومكانة. اقسم بالله لو استغلها من هم اقل منكم عددا. بامانة وصدق وعزيمة. لافادوا الشعب اكثر مما تفعلون.علي العكس انتم تضرون المصريون.ولا فائدة من وجودكم في هذا المجلس الظالم.الذي لا يمثل الشعب في شيء.اقرب مثال علي ذلك فرد واحد. هز اركان النظام. وسبب له من القلق والهم والغضب عشرات المرات مما تفعلون جميعا.ايمن نور سجين مبارك. الذي لو اراد ان يخرج الي القصور لفعل.ولكنه ظل ثابتا علي رأيه.لقد فعلوا مع ايمن نور ما لم يفعله الصهاينة مع الفلسطينيين.الرجل المريض بامراض الارض.والرجل الحبيس في سجنه.والرجل الذي يحرقون بيته ومقر عمله.ولكن الرجل مازال يقول لهم لا..لا يا مبارك..لا ايها الطاغية العنيد..لا ايها الفاسد. الذي يبيع لاعداء الله والوطن غاز البلد.يعلم الرجل ان موته اقرب اليه من حياته.ولكنه افضل من منكم بكثير.افضل من نواب عجزة.والعجر اقل الوصف. ولولا حبي لكم لوصفتكم بما يليق بكم.ايمن نور وحده يوازي مائة نائب. ويزيدهم ارادة واخلاصا.هكذا الرجال تظهر معادنها وقت الشدة.مهما قالوا عنه.بيد ان معدنه اصيل. وانه لرجل صادق مع نفسه حافظا لكرامته.يا نواب المجلس الموقر استقيلوا يرحمكم الله.اقلها سوف توفرون ملايين طائلة. الشعب احوج اليها منكم.اما عن القوانين والتشريعات.يستطيع الرئيس مبارك. ان يصدر فرمانات بما يشتهي ويريد.ولعمري لن يكون هناك ثمة فارق يذكر.وهذا باعتقادي اسهل واقرب الي الحقيقة.وابعد عن الكذب والخداع الذي تمارسونه علينا.معارضتكم العاجزة. ضدنا وليست معنا. تبيض وجه الرئيس. وتسود وجه وحياة الشعب.فافرحوا بمقاعدكم. فلن تغني عنا شيئا.فلن نفرح معكم ولن نهتم بها. فانتم وحزب الخراب سواء.اقلها شركاء بما مكنكم الله واعطاكم من مراكز كبيرة وعظيمة.كنتم تستغلونها فيما يفيد الشعب.وليس فيما تظهرون لنا من عجز.فان كنتم عاجزين عن رد قانون واحد يضر بالشعب.فارحلوا. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها.إلا انتم شركاء السوء..فسجين ضعيف وحيد. مطارد في بيته واهله. يتهرب الناس منه. فعل ما لم تفعلوا.فاللهم فك اسر ايمن نور.اللهم فك اسره.اللهم فك اسره.ومكنه وارشده. واجعله عملا صالحا يفيد هذا الشعب

الأحد، 23 نوفمبر 2008

اضيئوا الطريق الي غزة

اضيئوا الطريق الي غزة
ايها المصريون هناك بالقرب منا وعلي بعد مسافة قليلة من الحدود المصرية.اخوة لنا في الدين والانسانية يحاصرون ويمنع عنهم الطعام والشراب.هناك علي الحدود المصرية وبمباركة الرئيس المصري يحاصر اهلنا الفلسطينيين.اتدرون ان غزة ليست في اوروبا.غزة في الوطن العربي.غزة علي مقربة من مصر..ألا لعنة الله علي من يوالي اعداء الله.ألا لعنة الله علي من يمد اعدائه بالغاز والطاقة.ألا لعنة علي من يمد يده لمن يقتلون اخواننا في غزة.ألا لعنة علي الظالمين.ألا لعنة علي كل فاجر اثيم لا يستقوي إلا علي شعبه.ألا لعنة الله علي من يركن الي الذل والتبعية امام اعداء الله.ألا لعنة علي من يهجر دينه فرارا الي عدو الله ورسوله.ألا لعنة الله علي من يتهرب من مسئوليته في رفع هذا الظلم العظيم عن اخواننا في غزة.ألا لعنة الله علي كل من لا يشارك في رفع الحصار.وباستطاعته ان يفعل ما يرفع به الظلم عن اخواننا في غزة.ألا لعنة الله علي من اولمرت اقرب اليه من اخوانه في الدين..فاخرج لنا ما في جوفه ليقول.علي الفلسطينيين ان يوحدوا صفهم..ان في صمتك وصمت اجهزة مخابراتك لهو خير للفلسطينيين.فمن يفرق جمعهم.ومن ينصر سفيههم علي المجاهدين.انت وحدك ومن ورائك جيشا من المفسدين.اليوم تبين لي ان حماس علي حق.كنت الوم حماس علي فعلهم.ولكن تبين لي ان شوكتهم اوجعت الصهاينة وجعا عظيما.وهذا وحده دليلا علي ان حماس تسير علي الطريق الصحيح.نعم هو طريق شائك ولكنه الطريق الصحيح.ان ما يوجع الصهاينة.ويجعلهم في حالة جنون وخروجا عن افعال البشر.الي افعال الشياطين لهو باليقين الطريق القويم..نعم انتم فئة قليلة تجاهدون اعداء الله وانصارهم من بني جلدتنا.ولكن صبرا جميلا ففرج الله قريب بإذن تعالي.يا اهلنا في غزة لا تتنازلوا عن الثبات علي الحق.لقد جمع الناس لكم.فحسبكم الله ونعم الوكيل. والله ناصركم بإذنه تعالي.يا اهلنا في غزة الله وليكم ورسوله والمؤمنين.اما هذا الذي باع وطنه ودينه.نقول له ان من يتولي اعداء الله فهو منهم..اين الغضب لله.اين الشيخ القرضاوي.اين شيوخ الازهر.اين شيوخ السعودية.اين المسلمون.اين الانسان الشريف.اين محب الخير للانسانية.اين من يكره الظلم للانسان.اين من اقاموا الدنيا من اجل الوقيعة بين المسلمين.فهذا خير الجهاد.هذا قولة حق عند سلطان جائر.هذا افضل الجهاد.هذا نصرة اخوة لنا في الدين.هذا افضل الجهاد.هذا رضا الله ورسوله.هذا افضل الجهاد.هذا ازكي من الصلاة والصيام.هذا افضل الجهاد.هذا وقت الاختبار.هذا افضل الجهاد.هذا ليميز الله الطيب من الخبيث.هذا افضل الجهاد.هذا طيبات الاخرة في الدنيا.هذا افضل الجهاد.هذا نصيبنا في قتال اعداء الله ورسوله.هذا افضل الجهاد.فاغضبوا لله ورسوله.

السبت، 22 نوفمبر 2008

يوم الجمعة يوم الغضب من اجل غزة

يوم الجمعة يوم الغضب من اجل غزة
هل تعلم ايها الشقيق في اي قطر عربي ان اخواننا في هذا اليوم الذي نأكل فيها ونأتي زوجاتنا ونلاعب اطفالنا يموتون من الجوع.اتدري يا حفيد رسول الله صلي الله عليه وسلم ان اخوانك احفاد محمد صلي الله عليه وسلم يقتلهم الصهاينة اليوم جوعا وعطشا في غزة.اتدري ان جدكم محمد صلي الله عليه وسلم يري ويسمع ما يحدث اليوم.ايها المسلمون في كل انحاء العالم غزة تموت ونحن نلعب ونمرح ونذهب الي الاسواق.يا احفاد رسول الله صلي الله عليه وسلم.الخير فينا وفي امة محمد صلي الله عليه وسلم.هكذا قال الحق صدق الله العظيم.الخير فينا الي يوم القيامة.ومن يقول لك غير ذلك فقل له هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.هكذا اخبرنا الحق ان الخير فينا وفي امة هذا النبي الكريم.يا كل بني آدم كريم شريف علي هذة الارض.انا لا نرضي لك إلا كل الخير فهل ترضي غير ما نرضاه لك.لم نكن يوم دعاة حرب.لقد ارسل جدنا صلي الله عليه وسلم رحمة للناس وهدي وبشري.والله يعلم انا نحن المسلمون دعاة خير.هكذا علمنا من اتي رحمة للعالمين.نحن احفاد محمد صلي الله عليه وسلم من وصفه ربه بصاحب الخلق العظيم.ان هذا الدين قائم علي الاحسان للناس والرحمة بهم والعفو عند المقدرة.وكل خلق كريم فيه فائدة للخلق اجمعين.ان اهلنا في غزة .اخواننا في غزة جزء منا.اخوة لنا في غزة يقتلون.ادعوكم بدعوة الحق.ان انقذوا اخوة لنا يمنع عنهم ما يقيم حياتهم.ان هذة دعوة لكل من يسمع بها.فلنفعل لاخواننا في غزة اضعف الايمان.فليكن هذا من اجل احفاد رسول صلي الله عليه وسلم في غزة المنكوبة.فليكن هذا من اجل الانسانية التي اتاها هذا النبي الكريم بالخير والعفو والرحمة.فليكن يوم الجمعة يوم الغضب من اجل غزة.فلنكن علي قلب رجل واحد.لعمري لو علم الصهاينة منا موقف جد.لتراجعوا وهم صاغرين.يا احفاد محمد صلي الله عليه وسلم.يا اتباع هذا النبي الكريم.الغضب لله.الغضب لله.الغضب لله.اسألكم الله ألا نكون شر الدواب.الذين يعلمون ان اخوة لهم يموتون جوعا ولا يهتمون.حتي لا نكون من النادمين.يا اتباع محمد.يا احفاد محمد.يا احباب محمد.يا كل من انصفه هذا النبي الكريم صلي الله عليه وسلم.اغضبوا لله.اغضبوا للحق.ان غزة تموت.يا دعاة الخير يا شيوخ الاسلام.الغضب الغضب لله.من لا يغضب لله حين ما يستدعي الغضب.كيف يرجو رحمة ربه. من لا يهتم بامور المسلمين ليس منهم.فلنجعل يوم الجمعة القادم يوم الغضب لله ورسوله ولانسانية البشر.فليكن يوم الجمعة القادم موعدنا جميعا في كل ساحات الوطن العربي.فلنجعله يوم غضب من اجل اخوة لنا في هم وغم عظيم.لا خير فينا ان لم نفعله.اللهم اجعلنا جميعا علي قلب رجل واحد.اللهم وحد صفنا.وانزل علينا رحمتك يا رب العالمين

الأربعاء، 19 نوفمبر 2008

سيصل الغاز الي اسرائيل موتوا بغيظكم

الناس في بلادي في حالة فرح شديد بمناسبة الحكم التاريخي للقضاء المصري بوقف تصدير الغاز الي دولة اسرائيل.والتي يطلق عليها بعض الحاقدين دولة العدو الصهيوني.وظني ان الحكم خطأ تاريخي. بعكس ما يقوله اغلبية الذين لا يعلمون.لان هذا الحكم سوف يجعلنا نضع انفسنا في فم الاسد. كما قال الرئيس المصري من قبل.والاهم من ذلك كله. ان هذا الحكم القضائي سوف يفسد العلاقة المتينة بين دولة النظام المصري وبين الاشقاء في دولة الجوار.حكم كهذا يا سادة. سوف يقطع اواصر علاقة الصداقة الحميمة بين السيد اولمرت وبين الرئيس مبارك.البعض ممن لا يفهمون. والذين ينظرون للامور من منطلق عاطفي. سيخيل اليهم ان هناك فسادا واثما في علاقة الصداقة بين نظام مبارك واسرائيل.ولماذا. هل لان اخوة لنا في الدين والعرق. يقتلون ويذبحون كالانعام. ويحاصرون ويمنع عنهم الطعام والشراب. حتي يموتون جوعا او عطشا. او ان يستسلموا للامر ويخضعوا لاولمرت ورفيق دربه السيد عباس.الهذا السبب التافه يعتقد البعض اثما في علاقتنا بدولة اسرائيل.كلا فمصر اعظم واعرق من هذا.مصر سوف تقطع ارجل من يدخل من الفلسطينيين الي حدودها.بيد انه ابدا لن تفكر في قطع الغاز عن الشقيقة اسرائيل.والله لن تفعل. وان فعلت فلانها سوف تجبر علي ذلك.اتعلم لماذا.لان هذا النظام باع.باع كل شيء من اصغر شيء تستهين به.الي اكبر شيء يخطر علي بالك.بيد انني اقول للاخوة في فلسطين. ان هذة ليست مصر.ولا هؤلاء الذين يذهبون ويعودون يمثلون مصر التي تعرفونها. ويشهد لها الاموات والاحياء.بانها بلد طيب يخرج الحبيث منه ولو بعد حين..ليس بعد الفجور فعل.فان فعلت اسرائيل فعل الفجور باخواننا في فلسطين.وصمتت مصر علي ذلك.فلا ترجو خيرا من هكذا نظام.امر هذا غريب.ارأيت نظام يتعامي عن غازه. ليخرج من ارضه الي ارض الغير.مبررا ان هؤلاء شركات يتعامل بعضهم مع بعض.أما عندما يدخل او يخرق -سيان- بعض الجوعي والعطشي والاطفال والعجائز حدودنا. بحثا عن الطعام والشراب والمودة.تقول مصر مبارك. اننا سوف نقطع ارجلهم.لذلك كن علي ثقة.ان صداقتنا مع دولة اسرائيل لن يهزها حكم قضائي عاجز. في دولة. الفعل فيها للعادلي ورجاله وحدهم.لست اقول هذا لكي نستضعف انفسنا.بل اقوله حتي ان حان وقت الجد. ليروا منا بأسا شديدا.بقدر ما رأينا منهم نفس البأس.واعني عندما تحدد المصائر.سوف نقف لهم بالمرصاد. بان هذا بلدنا ولو كره الكارهون.واننا لن نفرط فيه عشرات السنين الاخري القادمة.ولكن لا يجب ان نعيد الكرة مرة اخري.بالعلم وحده والفكر والجرأة في الحق.ومشروع الحرية والتقدم لهذا البلد.هذا هو سلاحنا معهم.وعلي الله قصد السبيل.