لماذا لا تستمعوا الي العقلاء في هذة البلاد.لماذا لم تسمع اسراء وغيرها للعقلاء.نعم هناك مشاكل كثيرة بيد ان الجميع يحاول حلها قدر المستطاع.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك فقر مدقع وغلاء فاحش. تشعر به الغالبية العظمي من المصريين.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك انتهاك للقانون ولا يكاد ان ينفذ القانون. إلا لمن كان له ظهر او سند.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك تعدي فاجر. من قبل العديد من رجال الشرطة .علي البسطاء من المصريين.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم يضرب باحكام القضاء والنائب العام عرض الحائط.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم لا تستطيع ان تفتح فمك. إلا واصبحت اسيرا عند بعض بلطجية امن الدولة. كما حدث مع اسراء عبد الفتاح.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك نهب لثروات البلاد. يتمثل في سرقة الغاز والاراضي. وما افاء الله به علي هذا الشعب.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك انسداد في الحياة السياسية.وغلقا لمنافذ الهواء السياسية. وتجريما لكل من يخرج عن خط الحزن الوطني.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك رئيسا يجثم علي صدر المحروسة ما يزيد عن ربع قرن. ولا يرضي بغيره شريكا في ملكه.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك اناس يقدرون بالآلاف. يقتلون لسوء الادارة في هذة البلاد.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك فساد كارثي. جعلنا نأكل الحمير والكلاب الميتة. بسبب انعدام ضمير المجمتع.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم ان البلاد باتت في يد العادلي. يحركها باطراف اصابعه. فتتحرك عصابته كما اللصوص وقطاع الطرق لخطف الناس.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم هناك تعصب كاد ان يطغي علي نور العقول.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم اصبح القانون في يد بلطجية الشارع او بلطجية الامن. ووقف بينهما المواطن العادي لا حول له ولا قوة.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم يحدثنا الرئيس مبارك عن عنايته بالفقراء. ولكن سياسته علي الارض خلال حكمه المديد. اورثتهم القهر والفقر والظلم.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم اصبح الحق ضعيفا منطويا علي نفسه. وبات الفجور والظلم والجبروت والاستعلاء. هم من لهم السيادة والكلمة المسموعة في مصر.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم اصبح النفاق وليس الكفاءة والعلم. اقرب الطرق للوصول الي اخطرالمناصب في البلاد.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم باتت اقرب الطرق للسلامة .ان تموت في صمت وسكوت. دون ازعاج للحكام واعوانهم.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم بات كل شيء يعرضك للامراض القاتلة. الماء والهواء والامن الذي يحفظ امنك. والطعام الذي تقيم به صلبك.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم البديل في تداول الحكم ومجلس منتخب وقضاء عادل. ثم يقولون لك وما البديل.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم الناس تعيش بالافكار المستنيرة والنظام العادل. ولا يوجد لدينا شيئا منهما.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.نعم مصر اكبر من مبارك والعادلي. ولكنهم صغروها حتي تصبح في حجمهما.ولكن لماذا لا نستمع الي العقلاء.اليس بعد هذا كله من الافضل لنا. ان نسمع لهؤلاء العقلاء.لعل وعسي ان يكون صلاح احوالنا فيما يقولون
الجمعة، 18 أبريل 2008
وطن في عربة امن مركزي
وطن في عربة امن مركزي
لا اعلم سببا واحدا يمنع الرئيس حسني مبارك من البدء في عمل اصلاح حقيقي في البلاد.غير امرين لا ثالث لهما باعتقادي.الاول ان ثمة امور تملي علي الرئيس مبارك.لمنعه من ترسيخ حكم ديمقراطي عادل في مصر.لاسباب لا ندري كنهها فهو اعلم بها منا.والامر الثاني ان الرئيس مبارك يريد ان يورث العباد والبلاد الي نجله.ومن المعلوم انه لا يورث إلا الجماد وغير البشر.اما ان كان الرئيس مبارك يبغي حقا اقامة دولة ديمقراطية عادلة.فهو يستطيع ذلك.ويستطيع ان يحتفظ بملكه ان كانت لديه شهوة الملك.فليس لدي مانع ان يبقي الرئيس مبارك حاكما ابديا للمصريين.وايضا لا يعنيني ان ينظر اليه البعض علي انه يحوز صفات الكمال.فذلك شأنهم وهم احرار في هذا ولا اعتراض عليه.بيد ان كل ما اريده ان يحب مبارك مصر.اتدري من هي مصر سيدي الرئيس.بفضل هذا البلد اصبحت رئيسا ملكا.ما يزيد عن ربع قرن.ولا احد طالبك بدفع فاتورة او سلبك هذا الملك.بيد انه مهما كنت سيدي الرئيس.اعتقد ان رد الجميل لهذا البلد بات واجبا عليك.حتي ما تصفونه بالاصلاح التدريجي هو ليس بهذا الشكل.ان ما تصفونه بالاصلاح التدريجي عفوا سيدي انما هو التخريب التدريجي.فالاصلاح التدريجي قد يأخذ سنوات يقينا.بل واي اصلاح قد يحدث في مصر لابد وان يأخذ سنوات.ولكن ما هي ملامح هذا الاصلاح الذي يدعيه البعض.ان ملامحه يجب ان تتمثل في مجلس شعب قوي. يعبر عن مختلف شرائح المصريين فقراء واغنياء.وقضاء نزيه يحكم بالعدل فتسمع لعدله وتطيع كل الجهات الاخري.ورئيس يعمل حسابا لشعبه.لا ان يعمل له شعبه الف حساب.حتي ما كان يرتكز عليه نظامك واعني به القضاء.كاد هو الاخر ان يذهب مع من ذهبوا.ذلك يوم ان عملت بشتي الطرق لكي تهزم القضاة وتشتت امرهم وتفرق عقدهم.مع ان هذا في غير مصلحة نظامك.ولم يبقي لك إلا عصا تحملها فوق طاقتها.اذ ان ريح عاتية دون جدر وسدود حامية لها.يمكن لها ان تكسرها باكثر مما تتخيل وتتوقع.سيدي ان آلية عمل نظامك لم يصبها الجمود فقط لهان الامر حينها.بيد انه قد اصابها ما هو اسوأ من ذلك. واعني به الفساد الكارثي.والفساد في بلادنا المحروسة.بات رفيقا للجهل والظلم.وهذا الثلوث ما اجتمع علي امة إلا وكان فيه هلاكها.وسيق البلد كله الي عربة امن مركزي.ولولا بقية من علم وفكر في هذا البلد.وهؤلاء المفكرون والعلماء الذين ترمي بهم في سجونك ومعتقلاتك.او تتخذهم اعداء لك ولنظامك.لكان الحال غير الحال.انك سيدي لم تنتصر يوما علي الارهاب بفضل قبضتك الامنية.مع جزيل الشكر لها.ولكن بهؤلاء الذين تعاديهم وتتخذهم عدو لك.هؤلاء الذين تعلمنا منهم الفكر المستنير ومصر الوسطية وحب هذا البلد.ولازالت بعض مداد احبارهم في عقولنا لليوم.بالرغم من كل شيء حولنا..لا اعلم ان كان قد وصلك ما وصلنا.مما قاله اصحاب الفكر والرأي في مصر.ام منع عنك كما يشهد الواقع.ولكن سيدي ارجو واتمني ان تفك القيد الاخير حولك وحول مصر.فليس هناك ما يمنع من ذلك.وان افضل ما يمكن ان تتركه لمصر اطال الله في عمرك.ان تعطيها حريتها وضمان سلامتها.وان كنت تخشي عليها من بعض نفسها.فكن علي يقين ان الحرية خير ضامن. وافضل حارس وعاصم لنا بعد الله سبحانه وتعالي.مما قد تحملها لنا الاقدار
لا اعلم سببا واحدا يمنع الرئيس حسني مبارك من البدء في عمل اصلاح حقيقي في البلاد.غير امرين لا ثالث لهما باعتقادي.الاول ان ثمة امور تملي علي الرئيس مبارك.لمنعه من ترسيخ حكم ديمقراطي عادل في مصر.لاسباب لا ندري كنهها فهو اعلم بها منا.والامر الثاني ان الرئيس مبارك يريد ان يورث العباد والبلاد الي نجله.ومن المعلوم انه لا يورث إلا الجماد وغير البشر.اما ان كان الرئيس مبارك يبغي حقا اقامة دولة ديمقراطية عادلة.فهو يستطيع ذلك.ويستطيع ان يحتفظ بملكه ان كانت لديه شهوة الملك.فليس لدي مانع ان يبقي الرئيس مبارك حاكما ابديا للمصريين.وايضا لا يعنيني ان ينظر اليه البعض علي انه يحوز صفات الكمال.فذلك شأنهم وهم احرار في هذا ولا اعتراض عليه.بيد ان كل ما اريده ان يحب مبارك مصر.اتدري من هي مصر سيدي الرئيس.بفضل هذا البلد اصبحت رئيسا ملكا.ما يزيد عن ربع قرن.ولا احد طالبك بدفع فاتورة او سلبك هذا الملك.بيد انه مهما كنت سيدي الرئيس.اعتقد ان رد الجميل لهذا البلد بات واجبا عليك.حتي ما تصفونه بالاصلاح التدريجي هو ليس بهذا الشكل.ان ما تصفونه بالاصلاح التدريجي عفوا سيدي انما هو التخريب التدريجي.فالاصلاح التدريجي قد يأخذ سنوات يقينا.بل واي اصلاح قد يحدث في مصر لابد وان يأخذ سنوات.ولكن ما هي ملامح هذا الاصلاح الذي يدعيه البعض.ان ملامحه يجب ان تتمثل في مجلس شعب قوي. يعبر عن مختلف شرائح المصريين فقراء واغنياء.وقضاء نزيه يحكم بالعدل فتسمع لعدله وتطيع كل الجهات الاخري.ورئيس يعمل حسابا لشعبه.لا ان يعمل له شعبه الف حساب.حتي ما كان يرتكز عليه نظامك واعني به القضاء.كاد هو الاخر ان يذهب مع من ذهبوا.ذلك يوم ان عملت بشتي الطرق لكي تهزم القضاة وتشتت امرهم وتفرق عقدهم.مع ان هذا في غير مصلحة نظامك.ولم يبقي لك إلا عصا تحملها فوق طاقتها.اذ ان ريح عاتية دون جدر وسدود حامية لها.يمكن لها ان تكسرها باكثر مما تتخيل وتتوقع.سيدي ان آلية عمل نظامك لم يصبها الجمود فقط لهان الامر حينها.بيد انه قد اصابها ما هو اسوأ من ذلك. واعني به الفساد الكارثي.والفساد في بلادنا المحروسة.بات رفيقا للجهل والظلم.وهذا الثلوث ما اجتمع علي امة إلا وكان فيه هلاكها.وسيق البلد كله الي عربة امن مركزي.ولولا بقية من علم وفكر في هذا البلد.وهؤلاء المفكرون والعلماء الذين ترمي بهم في سجونك ومعتقلاتك.او تتخذهم اعداء لك ولنظامك.لكان الحال غير الحال.انك سيدي لم تنتصر يوما علي الارهاب بفضل قبضتك الامنية.مع جزيل الشكر لها.ولكن بهؤلاء الذين تعاديهم وتتخذهم عدو لك.هؤلاء الذين تعلمنا منهم الفكر المستنير ومصر الوسطية وحب هذا البلد.ولازالت بعض مداد احبارهم في عقولنا لليوم.بالرغم من كل شيء حولنا..لا اعلم ان كان قد وصلك ما وصلنا.مما قاله اصحاب الفكر والرأي في مصر.ام منع عنك كما يشهد الواقع.ولكن سيدي ارجو واتمني ان تفك القيد الاخير حولك وحول مصر.فليس هناك ما يمنع من ذلك.وان افضل ما يمكن ان تتركه لمصر اطال الله في عمرك.ان تعطيها حريتها وضمان سلامتها.وان كنت تخشي عليها من بعض نفسها.فكن علي يقين ان الحرية خير ضامن. وافضل حارس وعاصم لنا بعد الله سبحانه وتعالي.مما قد تحملها لنا الاقدار
الأربعاء، 16 أبريل 2008
الاضراب محل الارهاب فهل ترضون؟
الاضراب محل الارهاب فهل ترضون؟
كم تمنيت ان يكون مشروع الشيخ بن لادن اكبر واعظم وافيد قيمة لعموم المسلمين والعرب.الشيخ بن لادن لا اشك في جهاده علي الاطلاق. عكس ما يقول به الكثيرون. ولكني اعتقد ان الوسيلة التي اتخذها سارت به في الطريق الخطأ.والذي جلب علي المسلمين والعرب الدمار والخراب حتي ديارهم.اسامة بن لادن باعتقادي لا يعي مقتضيات وملامح عصره جيدا. فاخذ بحلول عصور اخري سابقة. كي يطبقها في عصرنا هذا وفي غير موضعها.بمعني ان الشيخ اسامة لو صح انه زعيم تنظيم القاعدة. وان هذا التنظيم له من الامكانيات الكبيرة كما يقولون.كان يستطيع الشيخ ان يفيد امته ودينه والبشرية جميعها. لو اعمل عقله في مواجهة مشاكل المسلمين الكثيرة.كان يستطيع الشيخ ان يوظف امكانيات القاعدة اليوم. في نهضة صناعية واقتصادية كبري في بلاد العرب والمسلمين.والجهاد اليوم لم يعد يقتصر علي ساحات المعارك كما العهود السابقة.ولكنها ساحات المعارك. اصبحت هي اخر ساحات الجهاد. التي يجب ان يسبقها ساحات اخري لا تقل عنها اي اهمية.بمعني انه لولا التخطيط الجيد. ولولا عمل المخابرات. وهؤلاء الابطال الذين ضحوا بحياتهم قبل حرب اكتوبر. ولولا هذة العقول الجبارة التي وقفت خلف هذة المعركة. والاهم لولا الايمان والعلم والتكاتف معا لحمة واحدة .ما كان هذا النصر العظيم في السادس من اكتوبر. والذي لازلنا نفتخر به حتي اليوم.اننا بحاجة اليوم الي ان نعمل عقولنا اكثر من ذي قبل. وان نوظف ما لدينا من موارد وامكانيات. من اجل التغلب علي كثير من مشاكلنا. وان نترك لاولادنا حياة افضل تعينهم علي هذة الدنيا. ولا تجعلهم مضغة سهلة في افواه الاخرين.اننا عشنا البؤس وحياة الذل ومشاهد القهر. ولا نريد للاجيال القادمة ان تعيش ما عشناه مرة اخري.لذا اعتقد انه علينا ان نعمل عقولنا قدر المستطاع كما قلت.وهذا يقودنا الي ما اعتقده سقوط لمشروع الشيخ اسامة. والبحث عن بديل اخر لنا. والبديل بظني هو تلك الوسائل التي استخدمها غيرنا من قبل. ليكون حالهم في الحاضر بمثل ما هم عليه الان.واعني به ان نفكر في نهضة حقيقية. بوسائل غير تلك التي كنا نفكر بها سابقا.وابناء مصر وجدوا بديلا ناجحا حتي الان. واتمني ان نجد بدلائل اخري في الطريق.واعني بهذا البديل. هذة الاضرابات السلمية التي استخدمها غيرنا من قبل. فاتت بنتائج جيدة ومثمرة. لاسيما ان تحلينا بروح هذة الوسائل. وهي تتلخص في الارادة وصدق العزيمة .ووضع مصلحة الوطن نصب اعيننا.العنف في هذا الزمان لم يعد سلاح الاقوياء. بل هو سلاح الضعفاء امما وافرادا.وايضا هو سلاح من يفتقد وسائل عصره.فاصبح خارج زمنه.ولن يصمد طويلا مهما طال به الوقت.والعنف هنا ليس الجهاد بالتأكيد.ولكنه هذا الشيء الذي لا يعطي مشروعية لصاحبه.ولا يمتلك القدرة العلمية والفكرية والعقلية علي تسويقه للاخرين. ولاهله قبل ذلك.ولنا في الكيان الصهوني لعبرة.نعم اسرائيل تستخدم العنف. ولكنها بظني لديها من الوسائل العلمية والعقلية والفكرية. ما يساعد علي نجاحها في تسويق عنفها للاخرين.ونحن بكثير من العلم والفكر واستخدام العقل.بجانب الجهاد الصادق معا. نستطيع ان نتغلب عليها.لذا علينا الامساك جيدا بما لدينا من وسائل علمية وحضارية. وان نستفيد منها قدر الامكان.وليت بن لادن وصحبه. ان يكونوا مشروع نهضة للمسلمين والعرب. لا مشروع خراب ودمار لهم وللعالمين.
كم تمنيت ان يكون مشروع الشيخ بن لادن اكبر واعظم وافيد قيمة لعموم المسلمين والعرب.الشيخ بن لادن لا اشك في جهاده علي الاطلاق. عكس ما يقول به الكثيرون. ولكني اعتقد ان الوسيلة التي اتخذها سارت به في الطريق الخطأ.والذي جلب علي المسلمين والعرب الدمار والخراب حتي ديارهم.اسامة بن لادن باعتقادي لا يعي مقتضيات وملامح عصره جيدا. فاخذ بحلول عصور اخري سابقة. كي يطبقها في عصرنا هذا وفي غير موضعها.بمعني ان الشيخ اسامة لو صح انه زعيم تنظيم القاعدة. وان هذا التنظيم له من الامكانيات الكبيرة كما يقولون.كان يستطيع الشيخ ان يفيد امته ودينه والبشرية جميعها. لو اعمل عقله في مواجهة مشاكل المسلمين الكثيرة.كان يستطيع الشيخ ان يوظف امكانيات القاعدة اليوم. في نهضة صناعية واقتصادية كبري في بلاد العرب والمسلمين.والجهاد اليوم لم يعد يقتصر علي ساحات المعارك كما العهود السابقة.ولكنها ساحات المعارك. اصبحت هي اخر ساحات الجهاد. التي يجب ان يسبقها ساحات اخري لا تقل عنها اي اهمية.بمعني انه لولا التخطيط الجيد. ولولا عمل المخابرات. وهؤلاء الابطال الذين ضحوا بحياتهم قبل حرب اكتوبر. ولولا هذة العقول الجبارة التي وقفت خلف هذة المعركة. والاهم لولا الايمان والعلم والتكاتف معا لحمة واحدة .ما كان هذا النصر العظيم في السادس من اكتوبر. والذي لازلنا نفتخر به حتي اليوم.اننا بحاجة اليوم الي ان نعمل عقولنا اكثر من ذي قبل. وان نوظف ما لدينا من موارد وامكانيات. من اجل التغلب علي كثير من مشاكلنا. وان نترك لاولادنا حياة افضل تعينهم علي هذة الدنيا. ولا تجعلهم مضغة سهلة في افواه الاخرين.اننا عشنا البؤس وحياة الذل ومشاهد القهر. ولا نريد للاجيال القادمة ان تعيش ما عشناه مرة اخري.لذا اعتقد انه علينا ان نعمل عقولنا قدر المستطاع كما قلت.وهذا يقودنا الي ما اعتقده سقوط لمشروع الشيخ اسامة. والبحث عن بديل اخر لنا. والبديل بظني هو تلك الوسائل التي استخدمها غيرنا من قبل. ليكون حالهم في الحاضر بمثل ما هم عليه الان.واعني به ان نفكر في نهضة حقيقية. بوسائل غير تلك التي كنا نفكر بها سابقا.وابناء مصر وجدوا بديلا ناجحا حتي الان. واتمني ان نجد بدلائل اخري في الطريق.واعني بهذا البديل. هذة الاضرابات السلمية التي استخدمها غيرنا من قبل. فاتت بنتائج جيدة ومثمرة. لاسيما ان تحلينا بروح هذة الوسائل. وهي تتلخص في الارادة وصدق العزيمة .ووضع مصلحة الوطن نصب اعيننا.العنف في هذا الزمان لم يعد سلاح الاقوياء. بل هو سلاح الضعفاء امما وافرادا.وايضا هو سلاح من يفتقد وسائل عصره.فاصبح خارج زمنه.ولن يصمد طويلا مهما طال به الوقت.والعنف هنا ليس الجهاد بالتأكيد.ولكنه هذا الشيء الذي لا يعطي مشروعية لصاحبه.ولا يمتلك القدرة العلمية والفكرية والعقلية علي تسويقه للاخرين. ولاهله قبل ذلك.ولنا في الكيان الصهوني لعبرة.نعم اسرائيل تستخدم العنف. ولكنها بظني لديها من الوسائل العلمية والعقلية والفكرية. ما يساعد علي نجاحها في تسويق عنفها للاخرين.ونحن بكثير من العلم والفكر واستخدام العقل.بجانب الجهاد الصادق معا. نستطيع ان نتغلب عليها.لذا علينا الامساك جيدا بما لدينا من وسائل علمية وحضارية. وان نستفيد منها قدر الامكان.وليت بن لادن وصحبه. ان يكونوا مشروع نهضة للمسلمين والعرب. لا مشروع خراب ودمار لهم وللعالمين.
الثلاثاء، 15 أبريل 2008
اضراب في يوم مولد الصنم
اضراب في يوم عيد ميلاد الصنم
باطل باطل حكم الظلم باطل.
كيف تنام عيونكم.وانت تقتلون القانون.
وتنتهكون عرض الحرية والعدل في البلاد.
باطل باطل حكم الجور باطل.
الحكم العسكري علي المصريين المدنيين من جماعة الاخوان
باطل باطل...
هل وصلك اضراب الرابع من مايو في يوم عيد ميلاد الرئيس مبارك.
لا احد يعلم كيف سيكون شكل وتنسيق هذا اليوم. وان كنت اتمني ان يكون علي اعلي درجات التنسيق والابتكار. واتمني ان يعلن الاخوان وقوفهم ودعمهم ومشاركاتهم في هذا الاضراب. فانه لم يعد لديهم ما يبكون عليه.اللهم إلا ان كان لديهم اجندتهم الخاصة الخارجة عن اجندة الوطن كله. لانه بظني وجب عليهم المشاركة السلمية الايجابية. مع قوي المجتمع المصري المختلفة في هذا اليوم.عدم مشاركة الاخوان هذة المرة. ليس لها ما يبررها. والكلام الغير منطقي الذي قالوه. هو نفسه الذي نسمعه من الرئيس مبارك مما يزيد عن ربع قرن.والخوف من تهمة العنف. لن تجعلهم يرفعون قدما عن الارض.كذا بقليل من الترتيب والتنسيق والافكار المبتكرة .سوف يكون بإذن الله اضرابا جامعا شاملا يهز عرش الطاغية. ويوصل رسالة الي هؤلاء الذين باعوا فينا فترة من الزمن.فاننا لن نعبد اصناما بعد اليوم. افتحوا المعتقلات وافتحوا القبور كي تحمل في جوفها هؤلاء الشباب.بيد انه طالما هناك مطالبين عن حقوقهم دون عنف ودون جبن. سوف ينالوها بإذن الله.وما نريده ليس حكما ولا سلطة.كل ما يريده هؤلاء الشباب.انتخابات حقيقية وتداول سلطة حقيقي.لا ان يحكمنا صنم ربع قرن. ليأتي صنم آخر نعبده ربع قرن اخري.ومجلس شعب يعبر عن امة وشعب. وليس عن فرد ومجموعة من الفاسدين.وسيادة قانون لا يخرقها المعتدين ولا اصحاب السطوة والنفوذ والجاه.اتمني في يوم مولد الرئيس. ان يكون اضرابا للحب وليس للكره .اضرابا نحمل فيه شموع الامل لهذا الامة. التي تستحق افضل من ذلك بكثير.
باطل باطل حكم الظلم باطل.
كيف تنام عيونكم.وانت تقتلون القانون.
وتنتهكون عرض الحرية والعدل في البلاد.
باطل باطل حكم الجور باطل.
الحكم العسكري علي المصريين المدنيين من جماعة الاخوان
باطل باطل...
هل وصلك اضراب الرابع من مايو في يوم عيد ميلاد الرئيس مبارك.
لا احد يعلم كيف سيكون شكل وتنسيق هذا اليوم. وان كنت اتمني ان يكون علي اعلي درجات التنسيق والابتكار. واتمني ان يعلن الاخوان وقوفهم ودعمهم ومشاركاتهم في هذا الاضراب. فانه لم يعد لديهم ما يبكون عليه.اللهم إلا ان كان لديهم اجندتهم الخاصة الخارجة عن اجندة الوطن كله. لانه بظني وجب عليهم المشاركة السلمية الايجابية. مع قوي المجتمع المصري المختلفة في هذا اليوم.عدم مشاركة الاخوان هذة المرة. ليس لها ما يبررها. والكلام الغير منطقي الذي قالوه. هو نفسه الذي نسمعه من الرئيس مبارك مما يزيد عن ربع قرن.والخوف من تهمة العنف. لن تجعلهم يرفعون قدما عن الارض.كذا بقليل من الترتيب والتنسيق والافكار المبتكرة .سوف يكون بإذن الله اضرابا جامعا شاملا يهز عرش الطاغية. ويوصل رسالة الي هؤلاء الذين باعوا فينا فترة من الزمن.فاننا لن نعبد اصناما بعد اليوم. افتحوا المعتقلات وافتحوا القبور كي تحمل في جوفها هؤلاء الشباب.بيد انه طالما هناك مطالبين عن حقوقهم دون عنف ودون جبن. سوف ينالوها بإذن الله.وما نريده ليس حكما ولا سلطة.كل ما يريده هؤلاء الشباب.انتخابات حقيقية وتداول سلطة حقيقي.لا ان يحكمنا صنم ربع قرن. ليأتي صنم آخر نعبده ربع قرن اخري.ومجلس شعب يعبر عن امة وشعب. وليس عن فرد ومجموعة من الفاسدين.وسيادة قانون لا يخرقها المعتدين ولا اصحاب السطوة والنفوذ والجاه.اتمني في يوم مولد الرئيس. ان يكون اضرابا للحب وليس للكره .اضرابا نحمل فيه شموع الامل لهذا الامة. التي تستحق افضل من ذلك بكثير.
الأحد، 13 أبريل 2008
من يعبد الاصنام لا يعبد الله
من يعبد الاصنام لا يعبد الله
في العصور الوسطي في اوروبا شخصوا الداء والمرض علي اكمل ما يكون.ذلك عندما تأخروا عن الركب الحضاري. الذي تقدمه المسلمين العرب في ذلك الحين.ومن ثم كان العلاج ناجحا ومثمرا وادي المرجو والمطلوب منه.وكانت الانطلاقة العظيمة التي شهدتها اوروبا اليوم من وقتها.والتي اقتبس العالم من شعاعها فانارت الدنيا علما فياضا.ومن قبل اقتبس الغرب من فيض الحضارة الاسلامية العربية.وتعلموا منها مالم يكن يعلمون.ونحن لدينا كنور المعرفة وعلم العلوم.ولكننا نأبي ان نسمع لحضارتنا وعقولنا وتجارب الاخرين.التي تقول ان بداية علاج المرض هو حسن تشخيص الداء بصراحة واتقان.وإلا حينها نحن نخدع انفسنا.واعتقد ان تشخيص الداء في بلادنا العربية يشير الي تلك الاصنام الحاكمة.التي تمنع عنا مناخ الحرية الذي نستطيع في ظله ان نبدع ونرتقي كما الاخرين.وانه بظني لم يكن يقدر لرسول الله صلي الله عليه وسلم.ان يجهر بدعوته السامية ثم يكون له من الاستجابة والنصر الكثير.مالم يهاجر الي ارض. يكون له فيها من الحرية والتصرف ايصال دعوة رسالته الخالدة الي الناس.كذا لم يكن لاوروبا في عصورها الوسطي ان تنهض من كبوتها.مالم تتغلب علي سطوة ونفوذ كهنة الكنيسة حينها.والعرب اليوم ليسوا بظني في حاجة الي علم. قدر حاجاتهم الي اعادة رسالة من جديد.نحن بحاجة الي اخراج كنوزنا الكامنة التي نسوها طويلا.فكان ما حدث لهم اليوم من نكوص وافول..نستطيع ان نعبد اصنامنا الحاكمة الي ماشاء الله.ولكن لا تطالبوا بعدها بنهضة حقيقية.ولا تقولوا ايضا انكم اصحاب رسالة.فقد ضعينا الرسالة يوم عبدنا اصناما حكاما.ان داء اي امة متأخرة عن غيرها من الامم.لا يخرج باعتقادي عن امرين.اما الجهل بالعلم.او محاربة هذا العلم من قبل الممسكين بزمام امرها.ونحن لا ينقصنا العلم الاولي لحدوث نهضة في هذا الزمان.وهو متاح للجميع لمن اراد ذلك.ولكننا ينقصنا ان تكون لدينا الارادة للتغلب علي هؤلاء الذين يمنعون عنا وصول العلم.كذا العلم النافع المثمر للامم والذي لا يطرح إلا خيرا وبركة علي الناس.لا يصل هذا العلم يقينا في مناخ الديكتاتورية والاستبداد.وبظني ان من يقول انه يعبد الله حقا باخلاص.ويري ما يحدث في بلاد المسلمين العرب.من نكبات وكوارث وظلم طاغي.ويعلم ان سببها اننا نعبد الله علي حرف.ونعبد اصنامنا الحاكمة بكل اخلاص في الدنيا.ثم هو يصمت بعدها علي ذلك.ولا يجاهد بعقله ورأيه الصادق وقلبه ونفسه وماله.لهو انسان كاذب باعتقادي.واعني بالجهاد هنا ان نقول لهؤلاء الاصنام.كفي. ما عبدناكم إلا خوفا علي دنيا.فلا نحن نلنا دنيانا.والله اعلم بنا كيف حالنا في آخرتنا.يا علماء المسلمين انه لا خوف علي الاسلام اليوم.ولكن الخوف كل الخوف علي المسلمين.فهم في رقابكم الي يوم الدين.اما الاسلام فالله خير حافظ لدينه.يا علماء الاسلام والعرب. ان فلسطين في اعناقكم.ان العراق في اعناقكم.ان بلاد العرب والمسلمين في اعناقكم.ويوم تقفون امام الحق جل وعلا.يومها يسألكم اضيعتم عبادي.فماذا انتم مجيبون.حقيقة ان مبارك لصنم.وان بشار لصنم.وان عبد الله لصنم.وان القذافي لصنم.وان كل هؤلاء لاصنام.يمنعون المسلمين والعرب من اداء رسالتهم.ووصول العلم النافع المثمر بينهم.فماذا فعلتم يا علماء الامة عربا ومسلمين.ولا يغرنكم من انفسكم قولكم. قال الله وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم.فقد اعذرتم في دنياكم. يوم علمت سبب ما فيه العرب والمسلمين من نكد وشقاء وضياع.انني اعيد ما قاله الاستاذ الكبير ابراهيم عيسي.واصيغه بقولي. انني لا اخشي من قلة صيام ولا قلة زكاة ولا قلة صلاة.فهذا بيني وبين ربي.ان شاء غفر وان شاء عاقب.بقدر ما اخشي واخاف والله كل الخوف.ان اقف امام ربي حين يسألني. لماذا صمت يا عبدي علي حالكم وحال امتكم.لماذا لم تقل كلمة حق في وجه سلطان جائر ضيعكم وغرر بكم الامم.فبماذا اجيب رحماك ربي....
يا اسراء عبد الفتاح دعوتك من اجل مصر سارية في شباب مصر لن تقف بإذن الله.
في العصور الوسطي في اوروبا شخصوا الداء والمرض علي اكمل ما يكون.ذلك عندما تأخروا عن الركب الحضاري. الذي تقدمه المسلمين العرب في ذلك الحين.ومن ثم كان العلاج ناجحا ومثمرا وادي المرجو والمطلوب منه.وكانت الانطلاقة العظيمة التي شهدتها اوروبا اليوم من وقتها.والتي اقتبس العالم من شعاعها فانارت الدنيا علما فياضا.ومن قبل اقتبس الغرب من فيض الحضارة الاسلامية العربية.وتعلموا منها مالم يكن يعلمون.ونحن لدينا كنور المعرفة وعلم العلوم.ولكننا نأبي ان نسمع لحضارتنا وعقولنا وتجارب الاخرين.التي تقول ان بداية علاج المرض هو حسن تشخيص الداء بصراحة واتقان.وإلا حينها نحن نخدع انفسنا.واعتقد ان تشخيص الداء في بلادنا العربية يشير الي تلك الاصنام الحاكمة.التي تمنع عنا مناخ الحرية الذي نستطيع في ظله ان نبدع ونرتقي كما الاخرين.وانه بظني لم يكن يقدر لرسول الله صلي الله عليه وسلم.ان يجهر بدعوته السامية ثم يكون له من الاستجابة والنصر الكثير.مالم يهاجر الي ارض. يكون له فيها من الحرية والتصرف ايصال دعوة رسالته الخالدة الي الناس.كذا لم يكن لاوروبا في عصورها الوسطي ان تنهض من كبوتها.مالم تتغلب علي سطوة ونفوذ كهنة الكنيسة حينها.والعرب اليوم ليسوا بظني في حاجة الي علم. قدر حاجاتهم الي اعادة رسالة من جديد.نحن بحاجة الي اخراج كنوزنا الكامنة التي نسوها طويلا.فكان ما حدث لهم اليوم من نكوص وافول..نستطيع ان نعبد اصنامنا الحاكمة الي ماشاء الله.ولكن لا تطالبوا بعدها بنهضة حقيقية.ولا تقولوا ايضا انكم اصحاب رسالة.فقد ضعينا الرسالة يوم عبدنا اصناما حكاما.ان داء اي امة متأخرة عن غيرها من الامم.لا يخرج باعتقادي عن امرين.اما الجهل بالعلم.او محاربة هذا العلم من قبل الممسكين بزمام امرها.ونحن لا ينقصنا العلم الاولي لحدوث نهضة في هذا الزمان.وهو متاح للجميع لمن اراد ذلك.ولكننا ينقصنا ان تكون لدينا الارادة للتغلب علي هؤلاء الذين يمنعون عنا وصول العلم.كذا العلم النافع المثمر للامم والذي لا يطرح إلا خيرا وبركة علي الناس.لا يصل هذا العلم يقينا في مناخ الديكتاتورية والاستبداد.وبظني ان من يقول انه يعبد الله حقا باخلاص.ويري ما يحدث في بلاد المسلمين العرب.من نكبات وكوارث وظلم طاغي.ويعلم ان سببها اننا نعبد الله علي حرف.ونعبد اصنامنا الحاكمة بكل اخلاص في الدنيا.ثم هو يصمت بعدها علي ذلك.ولا يجاهد بعقله ورأيه الصادق وقلبه ونفسه وماله.لهو انسان كاذب باعتقادي.واعني بالجهاد هنا ان نقول لهؤلاء الاصنام.كفي. ما عبدناكم إلا خوفا علي دنيا.فلا نحن نلنا دنيانا.والله اعلم بنا كيف حالنا في آخرتنا.يا علماء المسلمين انه لا خوف علي الاسلام اليوم.ولكن الخوف كل الخوف علي المسلمين.فهم في رقابكم الي يوم الدين.اما الاسلام فالله خير حافظ لدينه.يا علماء الاسلام والعرب. ان فلسطين في اعناقكم.ان العراق في اعناقكم.ان بلاد العرب والمسلمين في اعناقكم.ويوم تقفون امام الحق جل وعلا.يومها يسألكم اضيعتم عبادي.فماذا انتم مجيبون.حقيقة ان مبارك لصنم.وان بشار لصنم.وان عبد الله لصنم.وان القذافي لصنم.وان كل هؤلاء لاصنام.يمنعون المسلمين والعرب من اداء رسالتهم.ووصول العلم النافع المثمر بينهم.فماذا فعلتم يا علماء الامة عربا ومسلمين.ولا يغرنكم من انفسكم قولكم. قال الله وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم.فقد اعذرتم في دنياكم. يوم علمت سبب ما فيه العرب والمسلمين من نكد وشقاء وضياع.انني اعيد ما قاله الاستاذ الكبير ابراهيم عيسي.واصيغه بقولي. انني لا اخشي من قلة صيام ولا قلة زكاة ولا قلة صلاة.فهذا بيني وبين ربي.ان شاء غفر وان شاء عاقب.بقدر ما اخشي واخاف والله كل الخوف.ان اقف امام ربي حين يسألني. لماذا صمت يا عبدي علي حالكم وحال امتكم.لماذا لم تقل كلمة حق في وجه سلطان جائر ضيعكم وغرر بكم الامم.فبماذا اجيب رحماك ربي....
يا اسراء عبد الفتاح دعوتك من اجل مصر سارية في شباب مصر لن تقف بإذن الله.
السبت، 12 أبريل 2008
واقعين بين القط (النظام) والفأر (الاخوان)
واقعين بين القط (النظام) والفأر (الاخوان)
لم يسعد الرئيس مبارك باحد قدر سعادته بوجود الاخوان في بر المحروسة.فهم بالنسبة له الفرخة التي تبيض له ذهبا.فهم علي الصعيد الخارجي. السبب الاكبر للدعم الامريكي والصهيوني له الذي بلا حدود.وهم علي الصعيد الداخلي. الشماعة التي يضعها الرئيس مبارك امام المصريين وخاصة المسيحيون منهم.وذلك لعدم اجراء تغيير حقيقي في بنية نظامه المهتريء.ولست ادري ما هو شعور الاخوان تجاه نظام مبارك. بيد انه يخيل الي انهم غير سعداء بالتأكيد. ليس لانهم مطية جيدة في سبيل تحقيق اطماع الاخرين. ولا لانهم مشاركون وراضون بهذا.بل لان كل هذا يؤثر علي تنظيمهم العتيد.وكأنه لا يشغل الاخوان من كل مشاكل مصر الحقيقية. غير الاخوان انفسهم وهذا حقهم بالتأكيد.ولا لوم عليهم. ولكن اللوم الاكبر علي من يرجو من وراءهم خيرا.قد ينتفع به كل المصريين علي العموم.ونحن في حيرة ما بين حسن استخدام نظام مبارك لهذة اللعبة.بحيث عندما تقول حرية. يخرج لك لسانه ويقول وما البديل. هل البديل هم الاخوان الذين سوف يفعلون بكم كذا وكذا.وبين حسن استخدام الاخوان لورقتهم ايضا. كونهم البعبع الذي يخرجه النظام للاخرين عند مطالبته بالحرية.لربما قال احدهم مالكم والاخوان. ان كنتم صادقون بحق فيما تدعون. لا تنتظروا اكاذيب مثل هذة. وتأخذونها كمبرر وسبب لتقاعسكم عن نيل حقوقكم.وانا اتفق مع هذا الفكر تماما.وهو انه لا الاخوان ولا النظام سوف يمل احدهما من هذة اللعبة.وسوف ندور في حلقة مفرغة حتي نهاية حكم الرئيس جمال مبارك.وكلما علت الهمة خرج علينا النظام بلعبته هذة. او بلعبة اقذر منها وهي الوقعية بين المصريين بعضهم بعض.وظني ان افضل ما نفعله اليوم. حتي يصلح احد الطرفين من نفسه. اذا حدث هذا في الاحلام.هو الاعتماد علي انفسنا.واري ان اضراب 6 ابريل. يبين لنا اننا نستطيع تخطي تلك الحلقة المفرغة.فبدون الاخوان تم عمل اضراب متوسط او جيد ايهما اقرب بالنسبة لك.ولكن ضع في حسبانك انه غير مخطط له جيدا. وغير واضح الاهداف ونجح بعض الشيء.اما القول بانه ليس له اب او ام.فانا اعتقد انه لا يهم في الافكار ان تكون لها اب او ام او حتي جد.ولكن ان تكون محكمة وجيدة وذات نتائج طيبة نافعة للناس.لذا اتمني ان يكون الاضراب القادم ايا كان وقته وموعده.له معالم واهداف محددة واضحة. وعلي مستوي اكبر من التنسيق.والاهم ان توضع له من الوسائل. ما يتفادي حدوث اي عنف علي الاطلاق.خاصة ان الذي يتأذي من هذا هم البسطاء والفقراء من المصريين.
لم يسعد الرئيس مبارك باحد قدر سعادته بوجود الاخوان في بر المحروسة.فهم بالنسبة له الفرخة التي تبيض له ذهبا.فهم علي الصعيد الخارجي. السبب الاكبر للدعم الامريكي والصهيوني له الذي بلا حدود.وهم علي الصعيد الداخلي. الشماعة التي يضعها الرئيس مبارك امام المصريين وخاصة المسيحيون منهم.وذلك لعدم اجراء تغيير حقيقي في بنية نظامه المهتريء.ولست ادري ما هو شعور الاخوان تجاه نظام مبارك. بيد انه يخيل الي انهم غير سعداء بالتأكيد. ليس لانهم مطية جيدة في سبيل تحقيق اطماع الاخرين. ولا لانهم مشاركون وراضون بهذا.بل لان كل هذا يؤثر علي تنظيمهم العتيد.وكأنه لا يشغل الاخوان من كل مشاكل مصر الحقيقية. غير الاخوان انفسهم وهذا حقهم بالتأكيد.ولا لوم عليهم. ولكن اللوم الاكبر علي من يرجو من وراءهم خيرا.قد ينتفع به كل المصريين علي العموم.ونحن في حيرة ما بين حسن استخدام نظام مبارك لهذة اللعبة.بحيث عندما تقول حرية. يخرج لك لسانه ويقول وما البديل. هل البديل هم الاخوان الذين سوف يفعلون بكم كذا وكذا.وبين حسن استخدام الاخوان لورقتهم ايضا. كونهم البعبع الذي يخرجه النظام للاخرين عند مطالبته بالحرية.لربما قال احدهم مالكم والاخوان. ان كنتم صادقون بحق فيما تدعون. لا تنتظروا اكاذيب مثل هذة. وتأخذونها كمبرر وسبب لتقاعسكم عن نيل حقوقكم.وانا اتفق مع هذا الفكر تماما.وهو انه لا الاخوان ولا النظام سوف يمل احدهما من هذة اللعبة.وسوف ندور في حلقة مفرغة حتي نهاية حكم الرئيس جمال مبارك.وكلما علت الهمة خرج علينا النظام بلعبته هذة. او بلعبة اقذر منها وهي الوقعية بين المصريين بعضهم بعض.وظني ان افضل ما نفعله اليوم. حتي يصلح احد الطرفين من نفسه. اذا حدث هذا في الاحلام.هو الاعتماد علي انفسنا.واري ان اضراب 6 ابريل. يبين لنا اننا نستطيع تخطي تلك الحلقة المفرغة.فبدون الاخوان تم عمل اضراب متوسط او جيد ايهما اقرب بالنسبة لك.ولكن ضع في حسبانك انه غير مخطط له جيدا. وغير واضح الاهداف ونجح بعض الشيء.اما القول بانه ليس له اب او ام.فانا اعتقد انه لا يهم في الافكار ان تكون لها اب او ام او حتي جد.ولكن ان تكون محكمة وجيدة وذات نتائج طيبة نافعة للناس.لذا اتمني ان يكون الاضراب القادم ايا كان وقته وموعده.له معالم واهداف محددة واضحة. وعلي مستوي اكبر من التنسيق.والاهم ان توضع له من الوسائل. ما يتفادي حدوث اي عنف علي الاطلاق.خاصة ان الذي يتأذي من هذا هم البسطاء والفقراء من المصريين.
الجمعة، 11 أبريل 2008
الفساد الذي نكرهه ونحبه
الفساد الذي نكرهه ونحبه
بين كل فترة واخري يخرج علينا احد المسئولين ليرفع شعار محاربة الفساد.وكلما زاد نشاط صاحبنا في المنادة بمحاربة الفساد زاد الفساد علي الارض.وكأنها معادلة معكوسة لا ضابط او قانون لها.بيد انني اعتقد انه لو خرج هذا المسئول. الذي يبشرنا بان الفساد وصل للركب او الكتف.ليقول انه مع الفساد وانه يشجع عليه. اعتقد ربما لخف الفساد في هذة البلاد.ولست اعلم سببا واحدا لهذة المعادلة المعكوسة. اللهم إلا ان هؤلاء المسئولين كاذبون فيما يقولون ويدعون من محاربة الفساد.بيد انه في الحقيقة. الفساد هو عمود نظام الرئيس مبارك.ولولاه ما استطاع ان يعيش هذا النظام فترة بسيطة من الزمان.ففي مجال الامن يوجد الفساد الذي يبيح لرجال العادلي فعل ما يحلو لهم بالمصريين.وفي المقابل يتم التعامل معهم بالقطعة.بمعني انه كلما حدث حادث بشع من حوداث التعذيب وانتهاك كرامة المصريين.يتم التعامل معه كحادث فردي.فان استطاع العادلي ان يفلت رجاله منه كان خيرا وبركة.حتي لا يصيبهم لا قدر الله الكآبة او الملل من ممارسة لعبة التعذيب ضد المصريين.أما ان كان حظ الضابط سيء وتم العثور علي ادلة دامغة تدين صاحبنا.فمن الممكن القيام بمناورات من شأنها رفع الحرج او عدم القاء اللوم علي الضابط.كالتهديد او ممارسة الضغط علي هؤلاء البسطاء من اهل من يتعرضون للتعذيب.ونحن نعلم الكثير عن قصة عماد الكبير وابو عبد المصري وناصر وامجد ووو الخ.وفي كل تلك الحالات تمت ممارسة انوع شتي من الابتزاز والتهديد علي اصاحبها.حتي ان لم تفلح كل تلك الوسائل. يترك الامر للقضاء وتعتبر الجريمة في حكم الفردية وليس الظاهرة.ولا اعلم اي نفوذ يملكه العادلي حتي لا يحاكم علي جرائم رجاله حتي الان.في حين ان اي خطأ حتي لو لم يكن صحيحا يرتكبه احد المصريين البسطاء يحاكم عليه.ولنا في محاكمة الاخوان لعبرة.في حين ان الاخوان باي حال حتي لو فرضنا انهم وانهم. لا يمكن لهم ان يصلوا لما فعله العادلي بالمصريين.ورغم ذلك سيقوا الي محاكمات عسكرية لا طعم ولا لون ولا رائحة لها.ومن يحكم فيها سوف يحمل عارها الي الابد.اليس كل هذا فساد مسكوت عنه بل مشجع عليه.ومثال اخر السيد احمد عز وبعض رجال الاعمال.يقال ان السيد عز يحتكر الحديد ولا اعرف صدق هذا من كذبه.ولكن ارتفاع اسعار الحديد الي هذا السعر الجنوني. وامتلاك احمد عز النسبة الاكبر في هذة السوق.ثم عدم تعامل الدولة مع السيد احمد عز كما تعامل الاخوان وغيرهم من محبي هذا الوطن.اليس يدل هذا علي نوع من انواع الفساد المرحب به علي ارض المحروسة.ثم الاهم من ذلك عندما يحتكر فرد واحد السلطة وكل صغيرة وكبيرة في مصر.ويتم التعامل معه علي انه الحكيم العليم من دون الله.اليس كل هذا ايضا فساد مسكوت عنه.ان الفساد هو عمود دولتنا به نعيش وعليه نموت.ولا يمكن لاحد ان يسلبه منا. لان معني هذا هو اشاعة الفوضي في البلاد.ان من ينادي بازالة نظام مبارك هو من يحارب الفساد المكون الاساسي لهذا النظام. وهو بذلك يشيع الفوضي ويحرض علي نظام حقيقي يعبر عن غالبية الشعب.لذلك سوف تسجن اسراء عبد الفتاح ويسجن جورج اسحاق والاخوان وكل ما ينادي بدعوتهم.ان استسلمنا لهذة المجموعة من المفسدين والبلطجية والافاقين الذين يكذبون علي الشعب المصري.
بين كل فترة واخري يخرج علينا احد المسئولين ليرفع شعار محاربة الفساد.وكلما زاد نشاط صاحبنا في المنادة بمحاربة الفساد زاد الفساد علي الارض.وكأنها معادلة معكوسة لا ضابط او قانون لها.بيد انني اعتقد انه لو خرج هذا المسئول. الذي يبشرنا بان الفساد وصل للركب او الكتف.ليقول انه مع الفساد وانه يشجع عليه. اعتقد ربما لخف الفساد في هذة البلاد.ولست اعلم سببا واحدا لهذة المعادلة المعكوسة. اللهم إلا ان هؤلاء المسئولين كاذبون فيما يقولون ويدعون من محاربة الفساد.بيد انه في الحقيقة. الفساد هو عمود نظام الرئيس مبارك.ولولاه ما استطاع ان يعيش هذا النظام فترة بسيطة من الزمان.ففي مجال الامن يوجد الفساد الذي يبيح لرجال العادلي فعل ما يحلو لهم بالمصريين.وفي المقابل يتم التعامل معهم بالقطعة.بمعني انه كلما حدث حادث بشع من حوداث التعذيب وانتهاك كرامة المصريين.يتم التعامل معه كحادث فردي.فان استطاع العادلي ان يفلت رجاله منه كان خيرا وبركة.حتي لا يصيبهم لا قدر الله الكآبة او الملل من ممارسة لعبة التعذيب ضد المصريين.أما ان كان حظ الضابط سيء وتم العثور علي ادلة دامغة تدين صاحبنا.فمن الممكن القيام بمناورات من شأنها رفع الحرج او عدم القاء اللوم علي الضابط.كالتهديد او ممارسة الضغط علي هؤلاء البسطاء من اهل من يتعرضون للتعذيب.ونحن نعلم الكثير عن قصة عماد الكبير وابو عبد المصري وناصر وامجد ووو الخ.وفي كل تلك الحالات تمت ممارسة انوع شتي من الابتزاز والتهديد علي اصاحبها.حتي ان لم تفلح كل تلك الوسائل. يترك الامر للقضاء وتعتبر الجريمة في حكم الفردية وليس الظاهرة.ولا اعلم اي نفوذ يملكه العادلي حتي لا يحاكم علي جرائم رجاله حتي الان.في حين ان اي خطأ حتي لو لم يكن صحيحا يرتكبه احد المصريين البسطاء يحاكم عليه.ولنا في محاكمة الاخوان لعبرة.في حين ان الاخوان باي حال حتي لو فرضنا انهم وانهم. لا يمكن لهم ان يصلوا لما فعله العادلي بالمصريين.ورغم ذلك سيقوا الي محاكمات عسكرية لا طعم ولا لون ولا رائحة لها.ومن يحكم فيها سوف يحمل عارها الي الابد.اليس كل هذا فساد مسكوت عنه بل مشجع عليه.ومثال اخر السيد احمد عز وبعض رجال الاعمال.يقال ان السيد عز يحتكر الحديد ولا اعرف صدق هذا من كذبه.ولكن ارتفاع اسعار الحديد الي هذا السعر الجنوني. وامتلاك احمد عز النسبة الاكبر في هذة السوق.ثم عدم تعامل الدولة مع السيد احمد عز كما تعامل الاخوان وغيرهم من محبي هذا الوطن.اليس يدل هذا علي نوع من انواع الفساد المرحب به علي ارض المحروسة.ثم الاهم من ذلك عندما يحتكر فرد واحد السلطة وكل صغيرة وكبيرة في مصر.ويتم التعامل معه علي انه الحكيم العليم من دون الله.اليس كل هذا ايضا فساد مسكوت عنه.ان الفساد هو عمود دولتنا به نعيش وعليه نموت.ولا يمكن لاحد ان يسلبه منا. لان معني هذا هو اشاعة الفوضي في البلاد.ان من ينادي بازالة نظام مبارك هو من يحارب الفساد المكون الاساسي لهذا النظام. وهو بذلك يشيع الفوضي ويحرض علي نظام حقيقي يعبر عن غالبية الشعب.لذلك سوف تسجن اسراء عبد الفتاح ويسجن جورج اسحاق والاخوان وكل ما ينادي بدعوتهم.ان استسلمنا لهذة المجموعة من المفسدين والبلطجية والافاقين الذين يكذبون علي الشعب المصري.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)