الثلاثاء، 5 أغسطس 2008

لا احب مصر ويحب الصهيوني اسرائيل

لا احب مصر ويحب الصهيوني اسرائيل
هل نحب بلدنا مصر؟
وبالمقابل هل يحب المواطن الامريكي بلده امريكا؟
وهل يحب المواطن الاسرائيلي اسرائيل؟
باعتقادي لو وضعنا هذة الاسئلة مقابل بعضها البعض. لاتت الاجابة تلقائيا من نفسها ودون ان نبذل اي جهد من جهتنا.فقط علينا ان ننظر الي حال امريكا والي حال اسرائيل.ثم نولي وجهنا وننظر الي حالنا. الي حال المحروسة.ودون تعب للنفس او مجهود قد يبذل.ستجد حقيقة صادمة موجعة.اننا لو وضعنا حب المواطن المصري لبلده. مقارنة بحب الاسرائيلي لكيانه الصهيوني. لكانت النتيجة صفر الي مليون.صفرا كبيرا لحب المواطن المصري لبلده مصر.ومليونا عظيما لحب الاسرائيلي لكيانه الصهيوني اسرائيل.وهذا يوصلك لنتيجة مفادها. اننا نضحك علي انفسنا واننا لا نحب مصر.ونضع حبنا لانفسنا فوق حبنا لبلدنا.وليت الامر وقف عند هذا الحد.بل اننا لا نعير حب مصر اي اهمية.مؤسف ان يحب الاسرائيلي كيانه الصهيوني الذي اتخذه وطنا بالعدوان والقهر.وهو يعلم انه مغتصب ومنتهك للعرض والارض.ورغم ذلك هو يحب هذا الكيان بما لا يقارن بزعم حبنا لبلدنا مصر.اخشي ان اقول ان هذا البلد الذي احبه الاجداد آلاف السنين.نبدده نحن الاحفاد باستخاف وتهاون.يحز في نفسي ان يكون شارون احب لبلده اسرائيل من حب مبارك لبلده مصر.وان يكون اولمرت احب لبلده اسرائيل من حب العادلي لبلده مصر.هذا ان كنا نحبها بالفعل.اقول هذا وانا حزين اذ اعتقد ان الحلول المجزأة باتت لا تغني ولا تسمن من جوع.وان احوال البلد وصلت الي طريق مسدود.ربما البلد يكون عند الاخرين طريقا مفتوحا. مثلما تفتح لهم الطرق والشوارع. وتسد علي بقية الشعب المصري.اتدري لماذا يعتقد مبارك ونظيف والعادلي وسرور وجمال وعز وامثالهم.ان بلدنا ليس اجمل ولا احلي من هذا.ذلك لان طرقات وشوارع البلد تفتح وتزين لهم.في حين هي تقفل وتصبح قبيحة كئيبة في وجه بقية الشعب.لذلك لن يشعروا بنا.ونحن لن نشعر بشعورهم بان كل شيء طيب وحسن.ما اعتقده ان استمرار نظيف في رئاسة الوزراء ليس لكونه اضاف لرصيد البلد.او انه بصدد صنع شيئا يرتقي بمصر.بل لانه يقول ما يريد ان يسمعه الرئيس مبارك.وهذا افضل واحسن ما يجيده السيد نظيف.وليس في ذلك اهانة للرجل.بل هذة هي قدرات السيد نظيف.ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها.واعتقادي اننا في حاجة الي رئيس وزراء يقول للرئيس هذة هي مصر التي كذبك السيد نظيف بشأنها.بحاجة الي رئيس وزراء قوي في الحق.يعلم انه لو اراد الاصلاح سوف يواجه باكثر من مافيا نسجت خيوطها في احشاء الوطن.الي رئيس وزراء يخرج من عباءة الرئيس والمنافقين من حوله.نريد رئيس وزراء من الشعب.يعرف الداء ويجاهد في سبيل ايجاد الدواء.نريد رئيس وزراء يؤمن بمصر التي كنا نعرفها.والاصح اننا نريد رئيسا لازال يعلم ان هناك سكان يدعون بالمصريين في هذا الوطن.نريده قبل فوات الاوان.نريده قبل ان يكفر الجميع بمصر التي كانت

الاثنين، 4 أغسطس 2008

عندما يهتز ضمير القضاء علي الدنيا السلام

عندما يهتز ضمير القضاء علي الدنيا السلام
القضاء ذاك الحارس الامين الذي لازلنا نثق فيه رغم كل ما يحدث في مصر.ولا اعتقد اننا سوف نفقد الثقة يوما ما في قضاء مصر العادل.ذلك لاكثر من سبب .اهمه انه لا يوجد لدي البسطاء بعد الله سبحانه وتعالي غير القضاء ملاذا وملجأ يحتمون به.فان كان للعادلي وعز ويوسف والي وغيرهم نفوذهم وسلطانهم الذي يستقون به علي الشعب.يبقي القضاء المصري العدل هو الامل في حياة كريمة آمنة عادلة بالنسبة للملايين من بسطاء المصريين.لن نفقد الثقة في القضاء.هذا لاننا نعلم انه لن ينصفنا في هذا البلد الظالم اهله غير القضاء.حتي عندما تهتز صورته في عيوننا.ويأتي القهر. من حيث نبغي ونريد رفع الظلم.يبقي القضاء هو املنا بعد الله سبحانه وتعالي.سيقولون كل شيء. ذلك لانهم لا يعلمون ان الفقير في هذا البلد يظل امله حيا في ان يسترد حقه من ظالم او باغي-بعد رجائه في الله- طالما وجد قضاء عادلا وشامخا في بلاده.بيد ان كل ما نرجوه ألا يترك القضاة معركتهم ضد الظلم والطغيان.اذ انه بدون قضاء عادل. سوف نفقد اي امل في عودة حق او رد اذي ظالم.ثقوا في ذلك جيدا يا قضاة مصر.انكم مهما وقفتم اي موقف في وجه ظالم او باغي.مهما كانت شدة هذا الموقف.ثقوا تماما ان الشعب سوف يقف بجانبكم ولن يخذلكم ابدا.وان صوت القضاة منادين بالحق في وجه الظالم المستبد لهو اشد عليه مما سواه.الرئيس مبارك وصحبه ذهبوا بكل شيء في هذا البلد.بيد انهم طمعوا في القضاء وهو ليس لهم.اذ ان القضاء هو الرحمة التي ابقاها الله للمستضعفين من عباده. حتي يأخذ لهم حقهم يوم ان يقف الجميع امامه.لم يكتفي الرئيس بان يسلبنا كل ما هو طيب وجميل في حياتنا.ويأبي إلا ان يسلبنا العدل.يأبي إلا ان يسلبنا القضاء.وهذا لن يكون بإذن الله

الأحد، 3 أغسطس 2008

الست دي مصر

الست دي مصر
اتفهم ان يكون هناك عداوة بين السيد سعد الدين ابراهيم وبين اخرين.واتفهم ايضا وجهة نظر من ينظرون بعين الريبة الي التمويل التي يحصل عليه مركز ابن خلدون الذي يرأسه سعد الدين ابراهيم.كل ذلك واكثر اقبله واتفهمه.بيد الذي لم افهمه هو ان يأخذ القضاء بحق الاختلاف في الرأي علي انه دليل مادي ضد سعد الدين ابراهيم. يمكن ان يدينه به في هذة القضية.الاختلاف مع سعد الدين ابراهيم وارد. كذلك الاختلاف مع اي شخص وارد ايضا.ولكن حرية الاختلاف في الرأي حق لكل انسان.وسلب هذا الحق من شخص او شعب.لا يعني ان يجرم هذا الشخص او الشعب ان مارس هذا الحق.الحكم الذي صدر علي السيد سعد الدين ابراهيم في الحقيقة لا يدين سعد الدين. بل هو يدين كل شخص يحاول ان يمارس حقه في التعبير والاختلاف.وتهمة انه يشوه سمعة مصر هذة تهمة قد يقولها السياسيين.وقد نقبلها او لا نقبلها منهم.بيد ان يغدو حق الاختلاف في الرأي حكما قضائيا ضد طرف ما.فهنا لاشك الطامة الكبري والكارثة المحققة.هب ان السيد سعد الدين قال في نظام مبارك مالم يقوله مالك في الخمر. وهب انه قال للامريكيين ان يربطوا المعونة لمصر بمدي التقدم الذي يحرزه نظام مبارك في مجال حقوق الانسان.وهب ان الامريكيين فعلوا مثل ما قال سعد الدين ابراهيم.فهل هذا يعني ان سعد الدين هو السبب في قطع المعونة عن مصر.بمنطق المحكمة وبالحكم الصادر ضده نعم.وللاسف الشديد هذا منطق الطغاة والجبابرة وليس منطق العقلاء والاحرار الذين يحكمون بين الناس بالعدل.والحقيقة ان امريكا بلد ديمقراطي كبير.وحين يتخذ اي قرار وخاصة ان كان هذا القرار يخص الدول الاخري. يأخذ هذا القرار خطوات علمية مادية منطقية قائمة علي مئات المعلومات والحقائق والتجارب. ثم يتم تحليل هذة المعلومات والحقائق. وبعدها يدخل هذا القرار الي العديد من المؤسسات الديمقراطية حتي يتم الموافقة او عدم الموافقة عليه. وفقا للمصلحة العامة للبلد.اذا القول بان سعد الدين يضر بسمعة مصر. وانه سبب في الضرر بامن البلاد.لم يقم علي اي اساس مادي يمكن اثباته. ولكننا قد نقبله في سياق الرأي والرأي الاخر.هذا يعيدني الي الحكم الذي صدر هذة الايام والخاص بعبارة السيد ممدوح اسماعيل.المتهم بقتل ما يزيد عن الف نفس مصرية.ولكن جاء الحكم غير مفهوم وقائم علي اسس غير منطقية. هذا ناهيك علي ان تكون عادلة.ومن قبل احيل بعض المدنيين الي المحاكم العسكرية مخالفا بذلك ابسط قواعد العدل. وضاربا بالقضاء العدل عرض الحائط.هذا وغيره يبرهن علي ان السلطة التنفيذية تجر في طريقها القضاء المصري.لينفذ لها اغراضها كي تطيح بمعارضيها. ويظل نظام مبارك بلا شريك او منافس علي الحكم.وذلك كله يأتي علي حساب سمعة القضاة..من حق اي شخص ان ينتقد نظام مبارك.والتقدير هنا ليس للمحكمة ولا لغير المحكمة.لان الشخص هنا لم يقع في دائرة الخطأ او الاشتباه.فهذا حق اصيل للانسان المصري.مالم يقم دليل مادي يثبت ان هذا الشخص بالفعل اضر بامن البلاد.وهذا مالم يقم عليه دليل في قضية سعد الدين ابراهيم.وكله مجرد اختلاف يدخل في باب الرأي والرأي الاخر.وليس للمحكمة سلطة هنا لكي تدين بحكم قضائي السيد سعد الدين ابراهيم.اخيرا اقول وانا حزين. هل آن الأوان لكي نعلن ان القضاء في مصر علي مشارف الموت.ام ان القضاة لازالوا احياء وسوف يحافظون علي قلعة العدل التي يتحصن به البسطاء من المصريين.

السبت، 2 أغسطس 2008

من الخياط الي عبد الله خادم الحرمين

من الخياط الي عبد الله خادم الحرمين
لست اصدق الخبر الذي تداولته معظم وسائل الاعلام.والذي جاء فيه ان الملك عبد الله فهد قرر طرد الكاتب المصري عبد الله الخياط لانه ينتقد الرئيس المصري حسني مبارك.وعندما عدت الي بعض مقالات الكاتب.رأيت بالفعل ان السيد الخياط ينتقد نظام الرئيس مبارك بشدة.بيد انني لم استطع ان اجد علاقة بين كون الخياط معارضا لنظام الرئيس مبارك. وبين اقامته في المملكة السعودية.وبعد جهد قلت لعل العلاقة الوحيدة التي اجدها تربط بين المعارض المصري وبين طرده من المملكة السعودية هي علاقة الاستبداد والطغيان من جانب والبطش بالعباد من جانب اخر.اذ لا يوجد رابط غير تلك العلاقة لتفهم ماهية هذا القرار الظالم المجحف بحق الكاتب المصري.بيد ان الامر فوق انه غير مقبول وظالم. فيه ايضا تعدي من الملك علي حرم الله وجوار رسوله.انني اسأل الملك عبد الله اليس لله حرم آمن في بلادكم. اليس لرسول الله صلي الله عليه وسلم جوار لا يخرج منه من استجار به.اليس الكاتب عبد الله الخياط في حرم الله الآمن وجوار رسول الله صلي الله عليه وسلم.فهل اتي الكاتب جرم اغضب به الله ورسوله.فاستحق عليه الخروج من حرم الله وجوار رسوله صلي الله عليه وسلم.والحقيقة ان الكاتب اغضب الرئيس مبارك وان الملك عبد الله غضب لغضب صديقه الرئيس مبارك.فيا ايها الملك هل اغضب عبد الله الخياط الله ورسوله في امر عرفه الملك لذلك تم طرده من المملكة السعودية.فان كان ذلك صحيحا فما هو هذا الجرم. لعل الرجل يدافع عن نفسه ربما تكون لديه حجته او ان يثبت عليه جرمه.حينها هو يستحق الخروج من حرم الله وجوار رسوله صلي الله عليه وسلم.ايها الملك. عبد الله الخياط استجار من ظلم حاكمه بجوار رسول الله صلي الله عليه وسلم.فهل تخرجه انت من هذا الجوار دون ان يرتكب ما يستحق الخروج عليه.اللهم إلا ان اعتقدت ان نقده لصديقك الرئيس مبارك يستحق عليه هذا الطرد.لقد شرف الله السعودية ببيته الحرام وحرم رسوله الكريم.فهل بلغك حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم حين قال من اخاف اهل حرمي اخافه الله صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.عبد الله الخياط يلوذ بحرم الله وبجوار رسول الله وحرمه الشريف. والرجل لم يرتكب ما يستحق عليه خروجه من هذا الحرم ظلما وطغيانا.او اظهروا له ما ارتكبه من جرم لعله يستغفر الله عنه او يظهر حجة براءته.هل تدري ايها الملك ان من ينتهك حرم رسول الله بظلم فعليه لعنة الله ورسوله والملائكة والناس اجمعين.اقول لاهلنا في السعودية ومن يجاورون مقام رسول الله صلي الله عليه وسلم.هل علمتم عن عبد الله الخياط وهو في هذا العمر ما يؤخذ عليه وما يستحق عليه ان يطرد من جوار رسول الله صلي الله عليه وسلم.واقول للملك عبد الله خادم الحرمين.اتقي الله في اهل حرم رسوله صلي الله عليه وسلم فان لم تستحي منه ولم تحفظ جواره فاعلم ان الله هو الحكم بينك وبين عبد الله الخياط.

الجمعة، 1 أغسطس 2008

انت مخطوف بامر الداخلية

انت مخطوف بامر الداخلية
في بلادي مصر كل من يطالب بالحرية يغدو مصيره محتوما.ذلك لانه لن يخرج عن ثلاثة اشياء.اما ان يخطف ويلقي به في صحراء مصر العريضة.واما ان يسجن بامر السلطان.والثالثة ان تنهال عليه التهم من كل حدب وصوب.في بلادي مصر لا صوت يعلو فوق صوت الاله المبارك.وما يرتضيه الاله المبارك فهو الحق الذي يجب ألا تخالفه العامة من الناس.في بلادي مصر الصدق غير منجي.والنفاق يقدمك الي اعلي المراتب.وكلما زاد نفاقك كلما علت مرتبتك.في بلادي مصر نحن جميعا لا نعلم إلا ما يعلمه الرئيس.ربما يستغرب البعض من هذا. ولكن سيزول عجبك سريعا ان علمت ان رئيسنا ليس بشرا.وكلنا تقريبا إلا القلة يعامله علي هذا الاساس.واتباعه المنفذون لارادته. هم اقوام بين البشر والاله.يقومون بافعالهم رضاء للاله.ولذلك لا تتعجب ان رأيت رجل شرطة يصلي ويصوم ويزكي ويعذب الناس.ذلك لانه وسيط بين الاله المبارك وبين البقية من شعبه.وما يقوله له الاله يجب ان ينفذ. ويغدو تعذيب الناس حينها اطاعة للاله.ومن يطع الاله المبارك فلا تثريب عليه.من يعذبون الناس ويخطفونهم انما هم وسطاء كما قلت بين الاله المبارك وبين المصريين.نعم صدق ايها الوسيط. وصلي وصوم واطل في الصلاة.ويوم يأتيك مندوب من الاله المبارك ليقول لك عذب فلان او اخطف فلان فافعل. فانما انت وسيط ومطيع لاوامر الاله.واعلم ان هذا يزيد في صفحات حسناتك.بعكس ما يقولونه لك.ويوم ان يأتي ابراهيم عيسي بين يديك.عذبه كما لا تعذب احدا من قبل.لانه اشد اعداء الاله المبارك.فهو يصفه بانه والعياذ بالله بشر يخطيء ويصيب.بل ويصل الي ما هو اعظم من ذلك.يطالب عيسي بان يحاسب الرئيس.فلا يؤنبك ضميرك بعدها. فانت علي الحق وعدوك علي الباطل.فكل عدو لمبارك وآله وامنه ومخابراته هو عدو للدولة وللنظام والشعب.ويستحق اشد انواع العقاب وجميع اصناف العذب.لا تأخذكم في اعداء مبارك رحمة ولا رأفة.ولا تنسي ان تصلي وتصوم رمضان فهو قادم علي الابواب.ولا تنسي ان تأتي لابنك بعلبة حلوي.كنت اقول لك ان عيسي وقنديل وهويدي والعريان وامثالهم اغضبوا الاله المبارك.وشبهوا افعاله بافعال البشر.ارأيت ايها الوسيط كما انت محق حيالهم.اعلم ان ضميرك يوجعك لتعذيب الناس.وتري في التعذيب مخالفة للصلاة والصيام والزكاة والحج.وان التعذيب يذهب بالاعمال الصالحات.ولكن اطع العادلي واطع مبارك.واخطف وعذب خلق الله.ربما ينفعونك يوم ان تقف امام الله.بصلاتك وصيامك وزكاتك وحجك.فلا تنسي حجتك وقتها.انك كنت تنفذ اوامر سادتك مبارك والعادلي

الخميس، 31 يوليو 2008

قانون للمرور الجديد افسحوا

قانون للمرور الجديد افسحوا
الدولة بصدد صنع مرور جديد بعد ان تهالك مرورها القديم وبات مطالبا بالاحالة الي المعاش.ولكن يبقي السؤال الهام باعتقادي وهو. هل لدي الدولة الرغبة الجادة في تغيير مرورها القديم تغييرا جذريا.ليحل محله مرور آخر بثوب وحلة جديدة.اشك كثيرا ان لدي الدولة رغبة حقيقية في احداث تغيير في ثوب مرورها القديم.وكل الامر سيكون عبارة عن تغيير شكلي لا يصل الي المضمون.ذلك لمعرفتنا بحكومتنا الموقرة.وايضا لعلمنا انه من الصعب ان ينفذ قانون المرور الجديد علي ابناء الزوجة الجديدة.وسوف يتحمل وزر وتبعات هذا القانون ابناء الزوجة القديمة. الذين لا سند ولا حامي لهم.جل المصريين يعتقدون ان هذا القانون ما هو إلا اداة اخري من ادوات الجباية. التي باتت تتفنن الدولة في خلقها.فهل من السذاجة ان اعتقد ان هذا القانون ربما يكون فاتحة امل وخير لهذا البلد.لانني اوقن ان هذا القانون لو طبق كما هو علي الجميع دون استثناء. لحدث تغيير لامور كثيرة في مصر.ولكن يقف في وجه هذا الامل رئيس ووزير ورئيس وزراء ومسئولين وقادة ورموز ورجال اعمال ورجال شرطة وغيرهم.كل هؤلاء اعتقدهم سوف يكونون سببا في وأد هذا القانون.ان مواكب هؤلاء السادة سوف تعرقل موكب القانون من السير في شوارع المحروسة.فالشارع لا يجب ان يكون له إلا موكب واحد.فهل سيكون هذا الموكب للرئيس والوزراء والمسئولين ورجال الاعمال الخ.ام سيكون للقانون الذي يمتثل امامه كل من يسير في شوارع المحروسة.بعبارة اخري هل سينفذ قانون المرور الجديد علي الرئيس والغفير..ارجو ان يخرج السيد العادلي ليقول للناس انه يدعم هذا القانون. وان يخرج الرئيس مبارك ليدعم هو الاخر هذا القانون.وانه سوف يطبق علي الجميع. وهما اول من سيطبق عليهما.وان رجل المرور انما يمثل الوزير العادلي شخصيا. وان التعرض له انما هو تعرض لهيبة الدولة ذاتها.المساواة والعدل في تنفيذ هذا القانون سوف يكتبان له السلامة والاستمرار. بل والتطور ايضا..قرأت لكثير من اساتذتنا ان القانون به من الصرامة والعقوبات ما يفوق الحد المعقول.وظني اننا بحاجة لهذا. بقدر الفوضي والعشوائية التي في شوارعنا.شرط ان يكون هذا في اطار تنفيذ عادل للقانون.بجانب ما قاله اساتذتنا عن حال الطرق وتأهيل رجل المرور ووجود الجراجات الكافية وغير ذلك.وان كان ليس لدي ثقة في جدية تنفيذ القانون علي الجميع.لعلمي كما قلت ان القوانين لدينا تصلح لاشخاص ولكن لا تصلح لغيرهم.وربما يكذب الواقع العملي ما تعتقده الاغلبية.وهذا هو الامر الذي يسعدني ان اكون غير صادق في توقعي حياله.بيد ان هذا لو حدث سيكون بمثابة المعجزة في حياة المصريين.فهل يفعلها رجال المرور ويثبتوا انهم اول من اتوا بشيء يستحق التقدير والاعجاب في واقعنا المرير.هل يدخل رجال المرور الشارع المصري القرن الحادي والعشرين .بينما خلف جدران مؤسساتهم وبيوتهم يعيشون في زمن القرون الوسطي.لو حدث هذا سوف نغفر للعادلي كل سيئاته.ويجب الحسن النافع للناس القبيح من الافعال

حماس وفتح قابيل وهابيل

حماس وفتح قابيل وهابيل
اي الاخوة الاعداء قابيل. ومن منهما هابيل.فالاخوة في فلسطين المحتلة اصبحوا اشد عداء لبعضهم من عداوتهم للعدو الصهيوني المحتل لارضهم.هذا امر يدعو للحزن بالتأكيد.كلما اسمع اخبار حماس وفتح يصيبني الاحباط.واتمني لو ان الامور لم تكن تسير بهذا الشكل المحزن.واتخيل لو ان حماس وفتح يعملان معا من اجل عودة الحقوق الي اصحابها.وان السيد عباس والسيد هنية اتفق سويا علي اجندة واحدة .خلاصتها توحيد الصف واسترداد الارض المسلوبة من ايدي الصهاينة.واقول ما يمنع من حدوث هذا.ان كانت الغاية واحدة والهدف واحد والمصير واحد.لا اعرف ما يدور في كواليس السياسة هناك او هنا او في اي مكان يحدد فيه تاريخ فلسطين.ولكني اعرف جيدا ان هناك آلاف من الناس قد ماتوا من اجل هذة القضية.واعرف ايضا ان عظماء قد قضوا نحبهم وهم يدافعون عنها.ولست ادري ان كانت المسافة بين هنية وبين عباس.ابعد من المسافة بين الارض والسماء.وماداما الحال كذلك فانهما في حاجة الي عدد من السنين ربما لا تتيح لهما اعمارهم ان يبلوغها.كل هذا قد يكون صحيحا ولكنه لا يبرر ان يقتل قابيل هابيل.بدعوي انه علي حق وان اخيه علي باطل.لقد دخل في روع قابيل ان تخلصه من هابيل سوف يفسح له في الارض مكانا. ظنه ضيقا بسبب وجود اخيه.والحقيقة انه عندما يقتل عباس هنية او العكس.لن يكون للقاتل مقام او مسكن. ولن يكون للمقتول قبر او حفرة توضع فيه جثته.فان كان هذا يحدث في فلسطين ارض الجهاد.التي شرف الله بها الامة التي كادت ان تموت.فماذا عن باقي بلاد الاسلام.ولكن هل يعلم عباس ان فلسطين ستعود بإذن الله.وكذلك هل يعلم هنية بهذا.وان فلسطين ليست في حاجة لحماس ولا لفتح.بل هما الذان في حاجة اليه.يا عباس ويا هنية.فلسطين ستظل تنجب ابطالها ورجالها.وسيعود ابناء احمد ياسين وسيخرج من محبسه عشرات مروان البرغوثي. وسوف تموت حماس وتموت فتح.ولن يذكر إلا فلسطين.ويوم ان تذكر في الدنيا والاخرة لن يذكر بالخلد معها. إلا ياسين والبرغوثي ومن سار علي نهجهم وعمل عملهم.رحمة الله عليهم في الدنيا والاخرة