باعوها يابا سويلم
الدولة ملت من الفضائح التي يكشفها المعارضين فقالت لماذا لا تشارك الشعب صوريا في ممتلكاته. فتخرس حينها كل الالسنة المغرضة ولا تجد بعدها حجة للكلام. فمادام الشعب قد باع. فلا حجة لاحد من بعد ذلك لكشف الفساد والسرقة فيما يسمي ببرنامج الخصخصة.ولست ادري ما هو الغرض العبقري في مشاركة الشعب بالملكية في اصول قالوا عنها انها عبء كبير علي الدولة فقاموا ببيعها.لا احد يعرف الغرض من ذلك.هل هو رمي بضعة جنيهات للشعب. لكي يغض الطرف عن مسلسل النهب والسرقة لممتلكاته واصوله.الاصل في الخصخصة هو تحسين الادارة. ومشاركة القطاع الخاص للدولة جزء من المسئولية.حتي تتفرغ الدولة وتؤدي دورها تجاه الشعب علي اكمل ما يكون.اذا ما الغرض من مشاركة افراد الشعب الذين يقدرون بالملايين في ادارة هذة الاصول.افهم ان الدولة تنوب عن الشعب في ادارة هذة الاصول بافضل وسيلة ممكنة.بيد ان المشكلة يا سيد جمال ليست في ان يملك شعبك او لا يملك بعض اصوله.ولكن في الاخلاص والادارة المبدعة لهذة الاصول.في ان تصل هذة الاصول الي المواطن في شكل تعليم جيد وعلاج جيد وسكن آدمي ومشاريع ومصانع ناجحة مثمرة.ولكن السيد جمال ورفاقه يفتقدون لوفرة الخيال والابداع والاخلاص.فكانت النتيجة انهم يمزحون في وقت الجد.ليس اسهل علي ان اقول نعم هذا افضل.لنعطي الشعب عدة آلاف من ثرواته.فالشعب فقير وهو في حاجة الي كل قرش.هذا اقوله لو ان الامر يخص حياة فرد او اسرة.اما ما يخص حياة الامم ومصير الشعوب.فلا يدار بهذا الشكل العشوائي الذي يورد الشعوب المهالك.انت يا سيد جمال لديك شعب فقير بليد.ولديك ترهل في بنية النظام في جل المجالات.ولديك خلط بين حكم اشتراكي مستبد واقتصاد تريدونه رأسمالي.ولديك فترة من اشد فترات مصر قلقا وغموضا.ولديك نظام لا احد يعلم هل سيظل كما هو.او ان تعاد صياغة اسسه من جديد.ولديك مشاكل كثيرة داخل دولتك وخارجها.ولديك دول تحاول ان تحجمك وتقزمك داخل حدودك.ولديك ازمة اقتصادية تتعثر فيها اكبر الدول واشدها غني.اذا بعد كل هذا يجب ان يكون تفكيرك في هذة الحزمة المعقدة محكم. وفيه شيء من الابداع ثم الاخلاص لهذا البلد وهذا الشعب.الادارة السليمة تبدأ من الاشمل ثم تتفرع الي ما دون ذلك من ادارات مختلفة.واعني بذلك لو ان لديك ادارة حكم سليمة واعية. لتفرع عنها نظام اقتصادي متماسك سليم. ونظام اجتماعي حيوي متكامل.ولم تكن حينها بحاجة الي اقناع شعبك انك تعمل لمصلحته.ولسوف تجد تجاوبا من شعبك وثقة متبادلة من الطرفين
الدولة ملت من الفضائح التي يكشفها المعارضين فقالت لماذا لا تشارك الشعب صوريا في ممتلكاته. فتخرس حينها كل الالسنة المغرضة ولا تجد بعدها حجة للكلام. فمادام الشعب قد باع. فلا حجة لاحد من بعد ذلك لكشف الفساد والسرقة فيما يسمي ببرنامج الخصخصة.ولست ادري ما هو الغرض العبقري في مشاركة الشعب بالملكية في اصول قالوا عنها انها عبء كبير علي الدولة فقاموا ببيعها.لا احد يعرف الغرض من ذلك.هل هو رمي بضعة جنيهات للشعب. لكي يغض الطرف عن مسلسل النهب والسرقة لممتلكاته واصوله.الاصل في الخصخصة هو تحسين الادارة. ومشاركة القطاع الخاص للدولة جزء من المسئولية.حتي تتفرغ الدولة وتؤدي دورها تجاه الشعب علي اكمل ما يكون.اذا ما الغرض من مشاركة افراد الشعب الذين يقدرون بالملايين في ادارة هذة الاصول.افهم ان الدولة تنوب عن الشعب في ادارة هذة الاصول بافضل وسيلة ممكنة.بيد ان المشكلة يا سيد جمال ليست في ان يملك شعبك او لا يملك بعض اصوله.ولكن في الاخلاص والادارة المبدعة لهذة الاصول.في ان تصل هذة الاصول الي المواطن في شكل تعليم جيد وعلاج جيد وسكن آدمي ومشاريع ومصانع ناجحة مثمرة.ولكن السيد جمال ورفاقه يفتقدون لوفرة الخيال والابداع والاخلاص.فكانت النتيجة انهم يمزحون في وقت الجد.ليس اسهل علي ان اقول نعم هذا افضل.لنعطي الشعب عدة آلاف من ثرواته.فالشعب فقير وهو في حاجة الي كل قرش.هذا اقوله لو ان الامر يخص حياة فرد او اسرة.اما ما يخص حياة الامم ومصير الشعوب.فلا يدار بهذا الشكل العشوائي الذي يورد الشعوب المهالك.انت يا سيد جمال لديك شعب فقير بليد.ولديك ترهل في بنية النظام في جل المجالات.ولديك خلط بين حكم اشتراكي مستبد واقتصاد تريدونه رأسمالي.ولديك فترة من اشد فترات مصر قلقا وغموضا.ولديك نظام لا احد يعلم هل سيظل كما هو.او ان تعاد صياغة اسسه من جديد.ولديك مشاكل كثيرة داخل دولتك وخارجها.ولديك دول تحاول ان تحجمك وتقزمك داخل حدودك.ولديك ازمة اقتصادية تتعثر فيها اكبر الدول واشدها غني.اذا بعد كل هذا يجب ان يكون تفكيرك في هذة الحزمة المعقدة محكم. وفيه شيء من الابداع ثم الاخلاص لهذا البلد وهذا الشعب.الادارة السليمة تبدأ من الاشمل ثم تتفرع الي ما دون ذلك من ادارات مختلفة.واعني بذلك لو ان لديك ادارة حكم سليمة واعية. لتفرع عنها نظام اقتصادي متماسك سليم. ونظام اجتماعي حيوي متكامل.ولم تكن حينها بحاجة الي اقناع شعبك انك تعمل لمصلحته.ولسوف تجد تجاوبا من شعبك وثقة متبادلة من الطرفين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق